تسليم عدد من القوارب للصيادين في منطقة بروم بحضرموت

الثلاثاء 16 يناير 2018 18:46:02
تسليم عدد من القوارب للصيادين في منطقة  بروم بحضرموت
المشهد العربي / بروم ميفع / محمد باحميل

سلم مدير عام مديرية بروم ميفع الاستاذ خالد علي باعلي قوارب صيد ومكاين بحرية لصيادي منطقة بروم عاصمة مديرية بروم ميفع بدعم من مؤسستي جود وصلة التنمويتين اللتين قدمتا هذا الدعم الانساني لصيادي بروم الذين تضرروا من اعصار تشابلا في نوفمبر من العام 2015م.



والقى أ/ خالد باعلي كلمة شكر فيها الداعمين للقطاع السمكي كونهم الشريحة الاعظم والأكثر تضرر في المديرية جرى اعصار تشابلا ، ونوه إلى ضرورة توسيع الدعم ليشمل كافة الصيادين في المديرية للعام الحالي كونه يسد احتياجات الصيادين وفقا للظروف المعيشية التي يعيشونها. 

وأكد باعلي بأن  السلطة المحلية بالمديرية سوف تقدم كافة التسهيلات لانجاح برامج المؤسسات الداعمة للقطاع السمكي بالمديرية من اجل مساعدة البسطاء وتحسين الوضع المعيشي لهم .


وقدم خلال الحفل مدير المصائد السمكية بالبحر العربي يسلم بابلغوم كلمة ذكر فيها ان المصائد السمكية بالبحر العربي سوف تقدم كافة التسهيلات للصيادين بالمديرية لانتشال الوضع الاقتصادي للصيادين من خلال التنسيق والمتابعة لتوفير قوارب لدعم الصيادين .

كما تحدث في حفل التسليم رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بساحل حضرموت الاخ عمر سالم قنبيت مقدم الشكر والتقدير للداعمين واكد على رفع مذكرة مشتركة بين السلطة المحلية بالمديرية والجمعيات السمكية بالمديرية و الاتحاد التعاوني لمخاطبة وزير الثروة السمكية والتي تتضمن كافة التحديات التي تواجه الصيادين بالمديرية .

وذكر خالد بن شهاب في كلمته بأن الدعم للاخوة الصيادين ياتي بالشراكة مع الاخوه في موسسة جود التنموية وان هناك فرص اخرى ضمن الخطة المقترحه لهذا العام في البرام .


حضر حفل التسليم احمد سالم بن طشة مدير مكتب الثروة السمكية بالمديرية والاخ احمد سالم العماري مدير مكتب الاشغال العامة بالمديرية وعدد من الصيادين بمنطقة بروم عاصمة المديرية خالد يسلم بن شهاب المدير التنفيذي لبرامج التنمية بمؤسسة صلة التنموية والاخ انور بامزاحم رئيس مؤسسة جود التنموية .