إيتو: «الظاهرة» أفضل مهاجم في التاريخ.. ومبابي سيسيطر على كرة القدم

الخميس 14 مايو 2020 22:30:10
إيتو: «الظاهرة» أفضل مهاجم في التاريخ.. ومبابي سيسيطر على كرة القدم

أكد صامويل إيتو، أسطورة الكرة الكاميرونية ونجم برشلونة وإنتر ميلان الأسبق، أن رونالدو (الظاهرة) يعد أفضل مهاجم في تاريخ كرة القدم، مشيرًا إلى أنه من الصعب اختيار أفضل لاعب في إفريقيا.

وقال إيتو، خلال حواره عبر منصة "Generation Amazing" التابعة لبطولة كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر، خاصة وأنه أحد سفراء المسابقة الشهيرة، عن أفضل لاعب في تاريخ قارة إفريقيا: "من الصعب الاختيار، كان هناك العديد ممن فازوا بألقاب دولية وبالكرة الذهبية الإفريقية".

وتابع: "أنا من بينهم لقد فزت بأفضل البطولات مع أفضل الأندية ولكن إذا قمنا بعمل لاعب يجمع صفات النجوم الذين ظهروا على مدار التاريخ سيكون هو الأفضل على الإطلاق".

وحول أفضل مهاجم شاهده في تاريخ كرة القدم في العالم، أجاب: "رونالدو نازاريو (الظاهرة)، أحترمه كثيرًا وكنت أحد عشاقه ثم يأتي الكثير خلفه".

وأوضح: "الأفضل اليوم؟ ، سأختار ميسي بكل تأكيد، لخبرته الكبيرة بالإضافة إلى مبابي الشاب القوي الذي أعتقد أنه سيسيطر على كرة القدم في السنوات المقبلة".

وعن أفضل هدف في مسيرته، واصل حديثه قائلًا: "سأختار هدفي في البرازيل بكأس العالم للقارات، كانت المرة الأولى التي تذهب فيها والدتي إلى المدرجات وشكرتها عند احتفالي برسالة على قميصي".

وعن أفضل ثلاثة لاعبين في التاريخ، اختتم حديثه قائلًا: "أمر صعب للغاية ولكني سأختار ميسي، رونالدينيو والظاهرة رونالدو".