خلال الشهر الفضيل.. مليشيا السراج تقطع الكهرباء والمياه عن شرق العاصمة الليبية

السبت 16 مايو 2020 02:13:02
خلال الشهر الفضيل.. مليشيا السراج تقطع الكهرباء والمياه عن شرق العاصمة الليبية

لم تراع حكومة الوفاق الإرهابية التابعة لفايز السراج حرمة شهر رمضان المعظم، حيث قامت المليشيات بقطع التيار الكهربائي عن محطات رفع المياه عن المدن الداعمة للجيش الوطني شرقي طرابلس.

وقال جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي في ليبيا (شبكة مياه الشرب) إن استمرار انقطاع الكهرباء عن الحقلين الجنوبي والشمالي منذ 9 مايو/أيار الجاري بسبب اعتداء مجموعة خارجة عن القانون سيسبب استمرار انقطاع المياه عن المناطق شرقي طرابلس.

وأوضح الجهاز، في بيان، أن مجموعة مسلحة خارجة عن القانون أجبرت المشغلين بالشركة العامة للكهرباء بمحطة الكهرباء (النهر 1) على فصل الكهرباء عن الحقلين رغم الجهود التي بذلت من بعض الحكماء والأعيان بالمنطقة ولكن دون أي جدوى.

وأضاف الجهاز إن هذا الانقطاع لحقه انقطاع آخر عن حقل الآبار الشرقي منذ الخميس نتج عنه توقف الآبار عن العمل ومحطات ضخ المياه.

وأوضح أن انقطاع التيار الكهربائي والإظلام التام على المنطقة الغربية والجنوبية نتج عنه توقف الآبار عن العمل ومحطات الضخ إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن الحقلين الجنوبي والشرقي.

وأشار الجهاز إلى أن انقطاع التيار الكهربائي عن الحقل سيترتب عليه انقطاع المياه عن مدن ومناطق الاستهلاك -ترهونة وبني وليد- ومدينة طرابلس إلى حين إعادة الكهرباء.