معركة الحسم.. أسود الجنوب تلتهم مؤامرة الإخوان الخبيثة

السبت 16 مايو 2020 20:17:31
 معركة الحسم.. أسود الجنوب تلتهم مؤامرة الإخوان الخبيثة

فيما استعرت المؤامرة الإخوانية التي تحيكها هذه المليشيات الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية ضد الجنوب، فإنّ التحدي أصبح واضحًا في هذه الآونة، ويتعلق الأمر بتصدي القوات المسلحة الجنوبية للإرهاب والتنظيمات المتطرفة.

ودعمًا لجهود القوات المسلحة الجنوبية في حربها ضد مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية بأبين، أطلق نشطاء وسياسيون هاشتاج بعنوان " معركة الحسم الجنوبي".

ويهدف الهاشتاج إلى إظهار قضية الجنوب عالميًّا وتغطية الأحداث الميدانية وانتصارات القوات المسلحة الجنوبية في حربها ضد الإرهاب.

وتفاعل عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي مع الهاشتاج، مطالبين بفضح مليشيا الإخوان وعلاقتهم مع الإرهاب، وأشار النشطاء عبر الهاشتاج، إلى أنه ليس أمام شعب الجنوب إلا النصر.

عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل الجعدي أكّد أنّ القضية الجنوبية حية لم تمت بالرغم من محاولات القضاء عليها، مشيرًا إلى أن الموت من أجلها شرف.

وكتب الجعدي عبر تغريدة له على "تويتر": "ظلت القضية الجنوبية حية لم تمت رغم كل المحاولات التي ارادت القضاء عليها ، حملها شعبنا الأعزل في أحلك الظروف".

وأضاف: "واليوم يكتب في سفر التاريخ بدماء أبناءه عنوان النصر والبقاء ولن نتراجع عن تحقيق الهدف مهما كانت التضحيات ، فليس هناك شرفا أعظم من الموت لأجل قضية نبيلة وعادلة" .

الناشط السياسي أحمد الربيزي قال إنّ القوات المسلحة الجنوبية تخوض معركة الحسم الجنوبي بكل بسالة، مؤكدًا أنه لا خيار امام الجنوب إلا الانتصار.

وكتب الربيزي عبر تغريدة له على "تويتر": "يخوض رجال الجنوب الأوفياء في القوات المسلحة الجنوبية، من مغرب أمس معركة الحسم الجنوبي ببسالة منقطعة النظير".

وأضاف: "لا خيار لديهم الا النصر المؤزر، بقلوباً مؤمنة بالحق، ومدافعة عن الحق، وسينصرهم الحق.. ألا فطوبى لرجال الجنوب، نسأل الله ان يزهق الباطل على أيديهم،إن الباطل كان زهوقا".

كما تفاعل الدكتور ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مع هاشتاج معركة الحسم الجنوبي.

وكتب الخبجي عبر تغريدة له على "تويتر": "آن الأوان أن يتنفس الجنوب الصعداء".

بدوره، أكّد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد محمد بامعلم، أن هزيمة الإرهاب هو الخيار الوحيد أمام شعب الجنوب.

وكتب بامعلم عبر تغريدة له على "تويتر": "المعركة اليوم تُعد معركتنا المفصلية ، ويجب أن ننتصر فيها مهما كان الثمن ، ومهما تأمر علينا الأعداء".

وأضاف: "إننا اليوم في معركة الحسم الجنوبي والانتصار لقضية شهدائنا وجرحانا ، وبإذن الله سننتصر بعزيمة وعنفوان أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية الشجعان.. هزيمة الإرهاب خيارنا الوحيد".

الكاتب الصحفي ياسر اليافعي أكّد أنّ انتصارات مليشيا الإخوان وهمية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي فقط.

وكتب اليافعي عبر تغريدة له على "تويتر": "كل انتصارات مليشيا الإخوان على مواقع التواصل الاجتماعي فقط، وفي المواقع تعرضوا لانكسار كبير وقتلاهم بالعشرات وتأكدوا من مستشفيات لودر ومودية وعتق وشقرة ".

وأضاف اليافعي: "انكسروا وفشلوا وخابوا لأنهم يواجهون صناع الانتصارات رجال الجنوب".

وشدد المحلل السياسي الدكتور حسين لقور، على ضرورة حل الدولتين سواء بالحلول السلمية أو بالقوة.

وكتب لقور عبر تغريدة له على "تويتر": "هم شعب اليمن ونحن شعب الجنوب العربي.. 30 سنة بنوا بيننا جدار من قتلى و وديان من دماء فقط لأنهم يرون أنفسهم أهل عرق مقدس، 30 سنة من قهر و ظلم و نهب و تدمير ممنهج للجنوب لم يتركوا أي فرصة للتعايش معهم".

وأضاف لقور: "لم يعد ممكنا إلا حل دولتين فإن قبلوا بها بالرضى و إلا سيقبلوا بها بالصميل".

الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف أكدت أنَّ القوات المسلحة الجنوبية تسطر ملاحم بطولية في معاركها مع مليشيات الإخوان الإرهابية.

وكتبت معلوف عبر تغريدة لها على "تويتر": "بلا شك أن ما يسطره الجيش الجنوبي من انتصارات على قوى الإرهاب الإخواني من ملاحم بطولية في هذه الأيام المباركة من أواخر هذا الشهر الفضيل مفخرة لكل العرب ".

وأضافت معلوف: "نتمنى أن يساند التحالف العربي القوات الجنوبية في معركتها المصيرية من أبين إلى شبوة وصولًا إلى وادي حضرموت".