الريال يتعافى بصعوبة  بوديعة المملكة مسجلاً 485 مقابل الدولار

الأربعاء 17 يناير 2018 19:23:19
الريال يتعافى بصعوبة  بوديعة المملكة مسجلاً" 485 "مقابل الدولار
خاص للمشهد العربي

سجل الريال اليمني اليوم تعافياً طفيفاَ امام العملات الأخرى مسجلا 485ريالا مقابل الدولار الواحد ؛ يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان المملكة العربية السعودية إيداع ملياري دولار في البنك المركزي لإنقاذ الاقتصاد اليمني من الانهيار .

بدوره اعتبر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المنحة السعودية إنقاذا للشعب اليمني مقدما الشكر للملكة العربية السعودية داعيا الحكومة الشرعية الى الاستفادة الحقيقية من المكرمة السعودية .

وكان الريال اليمني قد تجاوز أمس حاجز ال520 ريالا مقابل الدولار مسجلا  ارتفاعاَ غير مسبوق ؛ما أدى الى إغلاق معظم شركات الصرافة أبوابها وامتناع أخرى عن بيع وشراء العملات مكتفية بخدمات التحويل بين المدن بالعملة المحليّة .

الى ذلك توقفت  كبرى الشركات التجارية  ومحلات البيع بالجملة في المحافظات المحررة التعامل بالريال .الحكومة اليمنية التي  بدت عاجزة عن اتخاذ إجراءات اقتصادية حقيقية وفاعلة لمنع تدهور قيمة الريال بموازاة عجزها عن توفير المشتقات النفطية في المحافظات المحررة لأكثر من 7 أشهر وكذا رواتب الموظفين في القطاعين العسكري والمدني ما أدى الى تزايد السخط الشعبي والانتقادات المتكررة لأدائها الرتيب .