سوريا تُسجل 7 إصابات جديدة بكورونا قادمة من الكويت

الاثنين 18 مايو 2020 02:52:08
 سوريا تُسجل 7 إصابات جديدة بكورونا قادمة من الكويت

أعلنت سوريا، الأحد ، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بين القادمين من دولة الكويت، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 58.

وأوضحت الوزارة ، في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) ، أن إجمالي الاصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا حتى اليوم بلغ 58 إصابة شفي منها 36 وتوفيت 3 حالات.

وكانت الوزارة أعلنت أمس أن آخر سبع إصابات بفيروس كورونا المستجد التي سجلت في سوريا كانت بين الأشخاص القادمين من الخارج ، بينما لم تسجل أي إصابة محلية منذ بداية الشهر الجاري.

وذكر موقع روسيا اليوم، أن وزارة الصحة السورية، أعلنت عن رفع الحجر الصحي عن منطقة السيدة زينب في ريف دمشق بعد أكثر من شهر على تطبيقه هناك، حيث قالت الوزارة إن المجلس الاستشاري متعدد القطاعات والاختصاصات المنعقد فيها والمعني بفيروس كورونا، قرر رفع الحجر الصحي المطبق على المنطقة "عد إنهاء المسح الصحي والمخبري والفحوصات الطبية للسكان المخالطين والحالات المؤكدة والجوار وعدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس منذ 2 من الشهر الجاري".

وطلبت وزارة الداخلية السورية عزل المنطقة بشكل كامل في الثاني من الشهر الماضي، حتى إشعار آخر، وقررت الحكومة السورية في 25 من الشهر الماضي رفع عزل كان مفروضا على بلدة عين منين بريف دمشق مطلع ذلك الشهر، بعد تسجيل حالة وفاة بالفيروس فيها.