اغتيال العولقي.. جريمة إخوانية غادرة أشعلت غضبًا جنوبيًا عارمًا

الثلاثاء 19 مايو 2020 15:04:43
 اغتيال العولقي.. جريمة إخوانية غادرة أشعلت غضبًا جنوبيًا عارمًا

تواصل المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية من جرائمها واعتداءاتها على الجنوب وأبنائه، في إشعال تصعيد عسكري، تستهدف من ورائه الشرعية زرع الفوضى.

فبعد جريمة إخوانية غادرة، ارتقى الجندي في النخبة الشبوانية طلال فريد العولقي شهيدًا، متأثرًا بجراحه، بعد تعرضه لكمين نصبته مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، في سوق مديرية نصاب، لاغتياله.

الجريمة الإخوانية أشعلت توترًا على الأرض، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة، بين القبائل في مديرية نصاب بمحافظة شبوة، ومليشيا الإخوان الإرهابية، التابعة لحكومة الشرعية.

أشعلت شرارة المواجهات، جريمة مليشيا الإخوان اغتيال الجندي في قوات النخبة الشبوانية، طلال فريد محسن العولقي، في كمين، في سوق نصاب.

بدورها، نعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، الشهيد طلال فريد العولقي الجندي في النخبة الشبوانية الذي اغتيل في كمين إرهابي بسوق مديرية نصاب.

وقالت القيادة المحلية لانتقالي شبوة في بيان لها، إنّ عملية الاغتيال تشير إلى حقد المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة للشرعية تجاه أبناء شبوة الذين رفضوا الغزو الإخواني.

واعتبر انتقالي شبوة في بيانه، أنّ عملية الاغتيال تستهدف جميع مكونات المجتمع الشبواني وقبائل المحافظة ورسالة واضحة بأن تلك المليشيات ماضية في غيها ضد أبناء شبوة و امتداد للعمليات السابقة التي أسفرت عن استشهاد العديد من أبناء المحافظة من العسكريين والمدنيين.

ودعا البيان كافة قبائل وأبناء شبوة إلى رص الصفوف بما من شأنه إيقاف توجهات وعبث المليشيات الإخوانية ونواياها العدوانية لمزيد من عمليات التصفية والقتل والعمل على ردع مثل هذه الاعمال المشينة.

وأكد البيان، أن الدماء الطاهرة للشهيد طلال وغيره ستمهد الطريق لطرد المحتلين الذين ضربوا عرض الحائط بكل القيم والأعراف والأخلاق بجرائمهم الشنيعة.


الجرائم الإخوانية المستعرة ضد الجنوب، لا سيّما في الفترة الماضية، تنم عن مساعٍ إخوانية خبيثة لتفجير الأوضاع من أجل إطلاق رصاصة الرحمة على اتفاق الرياض، وهذا الأمر يرجع إلى كم الخسائر السياسية التي منيت بها المليشيات الإخوانية من جرّاء هذا المسار الذي يستأصل نفوذ الإخوان من معسكر الشرعية.

وإزاء إقدام المليشيات الإخوانية على التصعيد العسكري الغاشم، ووقوف الجنوب في موقف الدفاع عن النفس، فإنّ الحقائق أصبحت جليةً أمام مختلف الأطراف، لا سيّما أمام التحالف العربي وبشكل خاص المملكة العربية السعودية التي رعت اتفاق الرياض.

وأصبح واضحًا أمام التحالف أنّ حكومة الشرعية تسعى إلى تفجير الأوضاع سياسيًّا وعسكريًّا، وتعمد إلى صناعى التوتر على مختلف الأصعدة، كما برهنت "الشرعية" أنّ تضم حفنةً من "تجار الحرب" الذين يعمدون إلى كسب المصالح والنفوذ مقابل حرق أي شيء آخر.

كما أصبح واضحًا أيضًا أمام التحالف العربي أنّ الجنوب هو الطرف الداعم له فيما يتعلق تحديدًا بجهود محاربة التنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى حرصه الكامل والدؤوب على تغليب الاستقرار السياسي، خلافًا لحكومة الشرعية التي تعيث في الأرض فسادًا وإرهابًا.