سحق مليشيا الإخوان في المحفد.. الجنوب يدافع عن نفسه

الخميس 21 مايو 2020 01:11:33
سحق مليشيا الإخوان في المحفد.. الجنوب يدافع عن نفسه

من منطلق الدفاع عن النفس، واصلت القوات المسلحة الجنوبية في محافظة أبين جهودها البطولية في صد العدوان الذي شنّته المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية.

ففي أحدث المواجهات العسكرية، شنّت المقاومة الجنوبية في مديرية المحفد بأبين فجر اليوم الأربعاء، هجومًا كاسحًا استهدف مواقع تمركز مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية غرب المدينة.

جاء ذلك الهجوم من قِبل المقاومة الجنوبية، عبر عدة اتجاهات استهدفت نقطة لخبة التابعة للمليشيات الإخوانية الإرهابية المتمركزة غرب المدينة.

فيما أعلن مصدر تابع للمقاومة الجنوبية بالمحفد أن المقاومة تؤكد عزمها وتصميمها على تطهير المديرية من تواجد المليشيات في جميع النقاط المستحدثة غرب المدينة.

وشهدت الأيام الماضية على تحركات خبيثة من قِبل المليشيات الإخوانية الإرهابية التي حرّكت عناصرها صوب محافظة أبين، ضمن بنود مؤامرة كبيرة تستهدف زعزعة أمن الجنوب مجملًا، في وقت تترك فيه "الشرعية" محافظات الشمال للحوثيين يسرحون ويمرحون بها.

ومن خلال تنسيق مع قطر وتركيا، أطلقت حكومة الشرعية عمليات إرهابية استهدفت اجتياح العاصمة عدن عبر محافظة أبين، وتجلّى ذلك في مهاجمة قرى مأهولة بالسكان في الشيخ سالم ومحيط مدينة زنجبار، وقامت المليشيات الإخوانية باستفزاز القوات الجنوبية.

المؤامرة الإخوانية اعتمدت على الدفع بالعديد من العناصر الإرهابية من مأرب وعناصرها المتطرفة التي زجّت بها في شبوة ووادي حضرموت، بغية التصعيد العسكري، تمهيدا للهدف النهائي باجتياح العاصمة عدن.

تحركات مليشيا الشرعية الإخوانية استدعت استنفارًا أمنيًّا كبيرًا من قِبل القوات المسلحة الجنوبية، التي عملت على الانتشار في العاصمة عدن، بالإضافة إلى إعادة تموضع في أطراف شقرة ضمن جهود الجنوب للدفاع عن نفسه وصد المؤامرة التي تحاك ضد شعبه.

كما أنّ التحركات الإخوانية الخبيثة كلها تندرج في إطار الخروقات المتواصلة من قِبل حكومة الشرعية لبنود اتفاق الرياض الموقع بين المجلس الانتقالي وحكومة الشرعية في الخامس من نوفمبر الماضي، وقد تضمّن الاتفاق انسحاب عناصر المليشيات من شقرة وعودتها إلى البيضاء ومأرب.

وعلى الرغم من انقضاء المدة الزمنية للاتفاق، إلا أنّ المليشيات الإخوانية تصر على التصعيد، وتعمل على استفزاز الجنوبيين وصولًا إلى اجتياح العاصمة عدن والسيطرة عليها.

ومن منطلق الدفاع عن النفس، تُسطر القوات المسلحة الجنوبية أعظم الملاحم البطولية في مواجهة المليشيات الإخوانية المعتدية على الجنوب وشعبه.

ووجهت القوات الجنوبية صفعة مدوية للمليشيات الإخوانية ومؤامرتها الخبيثة، بنجاحها في سحق اللواء 115 التابع لمليشيا الإخوان، بمنطقة قرن الكلاسي في شقرة، وأسر العديد من عناصر اللواء إلى جانب قائده العميد سيف القفيش.

وتقدمت القوات المسلحة الجنوبية في مختلف جبهات قرن الكلاسي، حيث حاصرت مليشيا الإخوان واغتنمت العديد من المعدات والآليات.

إقدام القوات الجنوبية على سحق المليشيات الإخوانية يبعث برسالة واضحة المعالم بأن الجنوب لن يكون أبدًا لقمة سائغة لدى أعدائه، وأن الجنوب والعاصمة عدن لهم أسود يحمون عرين الوطن.