أطباء بلا حدود: 173 مصابا بكورونا في عدن

الخميس 21 مايو 2020 17:16:00
أطباء بلا حدود: 173 مصابا بكورونا في عدن

وصفت مديرة العمليات في منظمة أطباء بلا حدود في العاصمة عدن، كارولين سيغين، الوضع الصحي بأنه كارثي.

وقالت في بيان، اليوم الخميس، إنه من غير الأخلاقي أن يترك العالم العاصمة عدن، وحدها بدون دعم ومساندة.

وكشف البيان عن استقبال مركز العزل الصحي في مستشفى الأمل، 173 مريضا في غضون 17 يومًا، حتى 17 مايو الجاري، مؤكدا أن 68 مريضا توفوا.

ودعت منظمة أطباء بلا حدود، الأمم المتحدة والدول المانحة إلى بذل المزيد من الجهود بشكل عاجل للمساعدة في الاستجابة لفيروس كورونا بالعاصمة عدن.

ولفت إلى ان إحصائيات الدفن، تكشف أن 80 شخصًا يفارقون الحياة يوميا، في المدينة، خلال الأسبوع الماضي، بعدما كان المعدل الطبيعي 10 حالات وفاة يوميًا.

وقالت مديرة عمليات أطباء بلا حدود في اليمن، كارولين سيغين: "يلجأ الناس إلينا لنُنقذهم بعد فوات الأوان، ونحن نعلم أن آخرين كُثر لا يأتون على الإطلاق، يموتون ببساطة في المنزل".

وتتابع، “تحتاج الأمم المتحدة والدول المانحة إلى بذل المزيد من الجهود وبشكل فوري، ليس فقط من أجل عدن بل من أجل اليمن بأسرها.

وطالبت بتأمين الأموال لدفع أجور العاملين في مجال الرعاية الصحية، داعية إلى تزويدهم بمعدات الوقاية الشخصية اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

وحذرت من أن المستوى المرتفع للوفيات يطال أشخاص أصغر سنًا بكثير ممن يموتون في فرنسا أو إيطاليا، مؤكدة أن معظم الضحايا رجال تتراوح أعمارهم بين 40 و60 عامًا".