الإسلام كالجسد الواحد.. الأمم المتحدة تشيد بالصلاة والدعاء من أجل الإنسانية

السبت 23 مايو 2020 1:53 ص
الإسلام كالجسد الواحد.. "الأمم المتحدة" تشيد بالصلاة والدعاء من أجل الإنسانية

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بدعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية ومبادرتها للصلاة والدعاء من أجل الإنسانية يوم 14 مايو الجاري، خلال كلمة لمجموعة دول التعاون الإسلامي في نيويورك، التي تترأس دورتها الحالية دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ناقش الاجتماع أهمية التضامن لمواجهة أزمة كورونا.

وأوضح غوتيريش أن مبادئ الإسلام تدعو للتضامن والمحبة، وأن الإسلام يرى أن الجميع كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، مضيفًا أن الوباء أظهر انعكاس هذا الحديث على واقعنا، وأن العالم فعلا كالجسد الواحد.

وأضاف أن الوباء أظهر انعكاس هذا الحديث على واقعنا وأن العالم فعلاً كالجسد الواحد.

وشارك في هذا المبادرة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وبابا الكنيسة الكاثوليكية وعدد من قيادات وملوك ورؤساء الدول ورؤساء الحكومات وممثلي الأديان والمذاهب والطوائف، والشخصيات الثقافية والاجتماعية، من مختلف أنحاء العالم.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

الاثنين 01 يونيو 2020 11:45 ص

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الاثنين،حالة من الاستقرار النسبي في معدلات الطقس، والتي جاءت على النحو التالي: السعودية توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحم...

السبت 30 مايو 2020 10:30 ص

تشهد منطقة دول الخليج، تغيرات مناخية تتنوع ما بين الاستقرار النسبي، واستمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار وسقوط الأمطار فى بعض المناطق،...