لقاء يجمع الهيئة الإدارية لمنتدى سما والهلال الأحمر الإماراتي بالمكلا

السبت 20 يناير 2018 16:22:00
لقاء يجمع الهيئة الإدارية لمنتدى سما والهلال الأحمر الإماراتي  بالمكلا
المشهد العربي - لوسام باشتم

جمع لقاء بين الهيئة الإدارية للمنتدى والأستاذ / أحمد النيادي نائب قائد فريق الهلال الأحمر الأماراتي بحضرموت بمكتبة بمبنى الهايبر / المكلا ..

وجهت الأستاذة / فاطمة عوض باعثمان رئيسة المنتدى كلمة شكرت فيها منسقي هذا اللقاء على إتاحة الفرصة للهيئة للتعريف عن المنتدى ونشاطة التطوعي..موضحة بتفاصيل دقيقة وملمة الرؤيا والرسالة بالإضافة للأهداف السامية التي من أبرزها الأهتمام بالمرأة والطفل وجميع الأنشطة المنفذة خلال العامين المنصرمين ... مشيرة أن المنتدى حريص على تقديم البرامج والمشاريع الذي تخلق التوازن بين الجنسين الذكور والإناث بهدف تقليص الفجوة بينهما في العمل لتحقيق مراكز صنع القرار وكذا تحقيق التنمية المستدامة لتمكن المرأة من إثبات ذاتها وتوجيه طاقاتها بأسلوب إيجابي يخدم المجتمع ويسهم في تأكيد فرص تقدمة وإزدهارة وتعزيز دورها بمجالات الحياة كشريك أساسي في صناعة المستقبل ...

وأضافت / باعثمان أن الخطة العامة لعام 2018 تحمل في طياتها مشاريع تنموية صحية وتعليمة تهدف إلى تمكين المرأة الحضرمية بالمدينة والريف من إكتساب مهارات حرفية تسهل عليها إنشاء مشاريعها الخاصة لأخذ فرصتها في الحياة والمشاركة في إنتعاش النشاط الإقتصادي من خلال الأستثمار في الموارد البشرية ...

كما تحدثت مسؤلة العلاقات العامة بالمنتدى الأستاذة/ ظفار البعسي الذي بدورها شرحت إهتمام المنتدى بالمرأءة هذا العام لتشجيعها وإعطائها فرص لتخدم المجتمع المنتمية إليه..وخلق لها فرص تدريبية وتأهيلية لبناء مجتمع خالي من المرض والجهل وأن المرأة هي مسؤولة بقدر ماهي مشاركة في بناء المجتمع.

وأشاد الأستاذ/ أحمد النيادي بالجهود المقدمة من الكوادر الشبابية الذي يحتويها منتدى سما التنموي والتى أظهرت تفانيها بالأعمال التطوعية مشيرآ في حديثة أنها نماذجا يحتدى به على المستوى الداخلي والخارجي فهذا مايميز المجتمعات بالإيجابية في تأدية الواجبات وتربية أفراد المجتمع على تقديم كل ما فيه مصلحة للمجتمع وغرس روح المبادرة في نفوسهم متمنيا للهيئة الإدارية وكافة الأعضاء التوفيق والنجاح .