جيلي الصينية تعزز وجودها في أوروبا (تفاصيل)

الاثنين 25 مايو 2020 12:57:50
جيلي الصينية تعزز وجودها في أوروبا (تفاصيل)

بالتعاون مع دايملر الألمانية المالكة لمرسيدس، بدأت شركة جيلي عملاق صناعة السيارات الصينية خطوات لتوسيع وجودها في أوروبا.

وقال موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، أن شركة جيلي تمتلك بالفعل في الوقت الحالي، 9.69% من أسهم دايملرحين اتفقت جيلي مع مرسيدس على أن تتولى تطوير ماركتها لصناعة السيارات الصغيرة "سمارت".

وتمتلك الشركة الصينية مساهمات في ماركات أوروبية أخرى بارزة، منها فولفو السويدية ولوتس البريطانية، وماركة بروتون وشركة Lynk & Co.

كما سعت شركة جيلي للاندماج مع شركة فولفو السويدية المصنعة للسيارات مطلع عام 2020 الجاري، بعد أن كانت قد استحوذت مجموعة "شينج يانج جيلي هولندج جروب"، على الشركة السويدية في عام 2010، من شركة فورد.

وبلغ إجمالي مبيعات “جيلي”، 105 آلالف و500 سيارة في أبريل، مسجلة ارتفاعا بنسبة 44% من الشهر السابق، وفقا لما نشرته وكالة “شينخوا” الصينية الرسمية للأنباء.

وسجلت الشركة إجمالي مبيعات بلغت 311 ألفا و500 وحدة في الأربعة شهور الأولى من العام، لتنجز 22% من مبيعاتها السنوية المستهدفة.

وارتفعت مبيعات السيارات الشهرية في الصين للمرة الأولى في نحو عامين مع تخفيف البلاد للقيود المرتبطة بالفيروس واستئناف أنشطة الأعمال.