اختتام دورة الإحالة والإكتشاف للاطفال المستضعفين بالمكلا

الأحد 21 يناير 2018 00:36:00
اختتام دورة الإحالة والإكتشاف للاطفال المستضعفين بالمكلا
حضرموت /المشهد العربي /محسن بلبحيث
 
اختتمت " الخميس " الدورة التدريبية الخاصة بتدريب العاملين في المرافق الصحية حول الإكتشاف والإحالة للأطفال المستضعفين بمدينة المكلا  ، والتي نظمها مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الأسبوع الماضي، وبدعم منظمة الطفولة  ( يونيسف )  وبحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ومدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل - مدير إدارة شؤون المنظمات الدولية الأستاذ هاني عبدالله البيض ، والدكتور عوض يسلم باحنحن نائب مدير مكتب الصحة العامة  بحضرموت  .

وفي الحفل الختامي للدورة نقل الوكيل " العمودي " تحيات سيادة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، مشيداً بمدى التنسيق بين مكتب وزارة الشؤون ومكتب الصحة ، مؤكداً على أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تقدم الحماية لأطفالنا ( جيل الغد ) الذين إذا اهتمينا بهم سيحصل التطور والمستقبل المشرق  .

بدوره قدّم " البيض " شكره لمنظمة الطفولة ( يونيسف ) على دعمها اللامحدود لهذه الفئة المهمة فئة ( الأطفال ) وقادة المستقبل ولكل الذين بذلوا جهوداً في إنجاح دورة آليات الإكتشاف والإحالة للأطفال المستضعفين والتي تقام لأول مرة في محافظة حضرموت  .

وأشاد " البيض " بالمتدربين من أصحاب المرافق الصحية على تفاعلهم الكبير والذي ستكون على عاتقهم مهمة الإحالة والإكتشاف وإحالتها للجهات ذات العلاقة ليتخذوا التدابير اللازمة لحماية الأطفال  .

من جهته عبر نائب مدير الصحة العامة والسكان الدكتور  " باحنحن " عن سعادته للتنسيق والتوأمة بين مكتبي الشؤون الإجتماعية ومكتب الصحة العامة في كثير من الأمور المتعلقة بالطفولة والصحة والسلامة المهنية وغيرها من القواسم المشتركة ، داعياً إلى بذل المزيد من التكاتف والتنسيق والعمل المشترك الذي سيسهم في نقل المحافظة للتقدم وتقديم خدمات أكبر للمجتمع  .

من جانبها قالت الاستاذة  / حكمة سعيد الشعيبي مدير إدارة المرأة والطفل في مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية - منسقة الدورة - إن إقامة هذه الدورة تأتي ضمن مشروع تأسيس نظام الحالة في مكتب الوزارة ، شاكرة منظمة  ( يونيسف ) على دعمها لهذا المشروع في محافظة حضرموت  .

ووعدت  " الشعيبي "  بأن المشروع سيستهدف الصحة وأئمة المساجد والتربية والتعليم وكل الجهات المؤثرة في المحتمع من أجل حماية أطفالنا بالشكل المطلوب .