جونسون يدعو البريطانيين لإنعاش الاقتصاد عبر التسوق وشراء البضائع

الثلاثاء 26 مايو 2020 14:11:54
 جونسون يدعو البريطانيين لإنعاش الاقتصاد عبر التسوق وشراء البضائع

دعا رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، المواطنين البريطانيين للخروج والتسوق والتوجه إلى المحال التجارية وإنفاق الأموال الشهر القادم، وذلك للمساعدة فى إنعاش الاقتصاد بعدما أعلن أن الأسواق ومعارض السيارات يمكنها أن تعيد فتح أبوابها اعتبارا من أول يونيو المقبل.

وأعلنت الحكومة أنه سيتم إعادة فتح كل متاجر التجزئة غير الضرورية الأخرى بما فى ذلك المتاجر على الطرق السريعة والمتاجر ومراكز التسوق الأخرى اعتبارا من 15 يونيو.

ونقلت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، عن جونسون قوله، فى موجز صحفى يومي، إن هذه الخطوات "حذرة وهى خطوات مدروسة على طريق إعادة بناء بلدنا "وستعتمد على اجتياز اختبارات الحكومة الخمسة للسيطرة على المرض.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جونسون بذلك يخاطر بإثارة الاندفاع نحو مراكز التسوق مما قد يهدد إجراءات التباعد الاجتماعى فقد أشار إلى أنه يأمل أن تؤدى زيادة الإنفاق على سلع التجزئة إلى "عودة سريعة" للاقتصاد خلال الأشهر القادمة.

وردا على سؤال عما إذا كان يتعين على الناس القادرين ماليا الخروج والإنفاق على البضائع من أجل دعم الاقتصاد، أجاب جونسون "إن الاجابة القصيرة هى نعم. أعتقد ذلك حتى الآن إذ يمكن للناس الخروج والاستمتاع بالأجواء المفتوحة اعتبارا من أول يونيو واستخدام الأسواق ومعارض السيارات، بالطبع لن أثنيهم عن الإنفاق على الإطلاق. أعتقد أنها الأيام الأولى، لكننا نأمل بشدة أن يكون هناك عودة للاقتصاد على مدار الأشهر القليلة المقبلة".