بالتفاصيل..محطات شحن كهربائية عامة بأستراليا

الأربعاء 27 مايو 2020 13:00:03
بالتفاصيل..محطات شحن كهربائية عامة بأستراليا

تمكنت شركة أسترالية ناشئة في تطوير محطات شحن كهربائية عامة، ستكون متاحة لماركات وأنواع السيارات الكهربائية كافة لاستخدامها دون القيود الإلزامية المفروضة حاليا عند استخدام أي محطة شحن عامة للسيارات الكهربائية.

وأفاد موقع "كار أدفايس"، إن شحن السيارات الكهربائية عبر محطات الشحن العامة، يلزم أن يمتلك مالك السيارة حساب مسجل باسمه على قاعدة بيانات الشركة المالكة لمحطة الشحن.

كما يلزم أن يستخدم تطبيق إلكتروني أو كارت إئتمان ليتمكن من استخدام الشاحن الكهربائي بمحطة الشحن العامة ، وهو ما ستغني عنه محطة الشحن الكهربائية الجديدة من الشركة الأسترالية الناشئة Tritium .

وأوضح الموقع أن هذه المحطات الجديدة من شركة Tritium ستكون متاحة للاستخدام بجميع أنحاء العالم، إذ تمتلك الشركة الأسترالية الناشئة قاعدة محطات يبلغ عددها 3000 محطة حول العالم.

وقال الموقع  إن محطات شحن Tritium ، ستكون وصلات الكهرباء بها قادرة على تمييز السيارة والتعرف على بيانات مالكها عند توصيلها بالشاحن مباشرة، وذلك عبر تقنية شهادة التشفير المضمنة.

 

وذلك ليتم حساب معدل الشحنة وتكلفتها تلقائيا وتحصيل هذه التكلفة بشكل سري وآمن عبر الحسابات البنكية لمالك السيارة، دون حاجة تسجيل اسمه مسبقا في أي قاعدة بيانات أو إدخاله لبطاقة ائتمان أو استعانته بتطبيق إلكتروني كما هو متبع حاليا أثناء التعامل مع محطات شحن السيارات الكهربائية العامة.