مسؤولو الدوري الروسي يسمحون بحضور 10 % فقط من سعة المدرجات

الخميس 28 مايو 2020 23:54:11
مسؤولو الدوري الروسي يسمحون بحضور 10 % فقط من سعة المدرجات

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم اليوم الخميس أن اللاعبين سيتمكنون من اللعب أمام مدرجات شبه خاوية خلال الفترة المقبلة مع استئناف فعاليات الدوري الروسي بعد فترة توقف لعدة أسابيع بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وأبلغ الاتحاد وكالة أنباء (تاس) الروسية الحكومية أن 10 بالمئة على أقصى تقدير من سعة المباريات ستكون مشغولة بالجماهير فيما ستكون باقي المقاعد شاغرة في الاستادات وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة تفشي فيروس "كورونا" المستجد بشكل أكبر.

وأشار الاتحاد إلى أن هذا الإجراء سيكون مطبقا مبدئيا على الفترة الأولى بعد استئناف فعاليات المسابقة علما بأن الدوري الروسي سيستأنف فعالياته في 21 يونيو المقبل.

ومنحت هيئة حماية المستهلك الضوء الأخضر أيضا للفرق الروسية باستئناف تدريباتها.

وفي الفترة المقبلة ، ومثلما هو الحال في كالعديد من الدول ، ستطبق إجراءات وقائية صارمة. ويخضع اللاعبون وأفراد الأطقم التدريبية والأطقم المعاونة لاختبارات الكشف عن الإصابة بكورونا.

وكانت الاختبارات كشفت عن إصابة العديد من لاعبي كرة القدم بهذا الفيروس. وتوقفت المنافسات الرياضية في معظم بلدان العالم منذ منتصف مارس الماضي بسبب وباء كورونا.

وطبقا للإحصائيات الرسمية ، بلغ عدد المصابين بالفيروس في روسيا حتى الآن أكثر من 379 ألف شخص ما يجعلها أكثر الدول الأوروبية من حيث عدد الإصابات.