البيان: يد الخير الإماراتية وصلت لكل دول العالم بأزمة كورونا

الجمعة 29 مايو 2020 10:41:16
البيان: يد الخير الإماراتية وصلت لكل دول العالم بأزمة "كورونا"

سلطت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الجمعة الضوء على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة فيروس كورونا عالميا.

وقالت الصحيفة، إن العالم كله يشهد بأن علم الإمارات، كان وما زال يرفرف عالياً في ميدان الخير والإغاثة، في أي بقعة حول العالم، حيث صنعت الدولة الفارق في نواتج العمل وطريقة الأداء، في تعاملها الإنساني مع جائحة "كورونا".

وأضافت الصحيفة، أن منارة الخير الإماراتية، تخطت بإنسانيتها ومبادراتها، حدود الجغرافيا، لتحقق الريادة في المقاييس الدولية على مستوى الإنفاق الخيري والإغاثة الإنسانية.

وأكدت، أن الإمارات تلقت إشادات قوية من منظمات دولية عدة، على رأسها منظمة الصحة العالمية، بعدما حققت السبق في الاستجابة النوعیة والمؤثرة تجاه الجائحة، وذلك على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، من تقييد لحركة السفر.

وذكرت الصحيفة، إن الإمارات قدمت لأكثر من 56 دولة حول العالم، مساعدات تجاوزت 650 طناً من المستلزمات الطبية المتنوعة، بهدف دعم وتعزيز جهود العاملين في المستشفيات للتصدي لوباء «كورونا»، واحتوائه في العالم.

وأشارت إلى أن يد الخير الإماراتية، جابت القارات الست، ولم تستثنِ لا الدول الغنية ولا الفقيرة، تفوقت بها عن دول العالم، منطلقة من تجليات عظمة الإنسانية في أنصع صورها، وأدق تفاصيلها، فهو الخير الذي لا تغيب عنه الشمس، فإسهامات الإمارات لنجدة المستضعفين والمنكوبين في العالم، تعتبر امتداداً لإيمان الدولة وقيادتها الرشيدة، بأهمية العطاء الإنساني، في رسم البسمة على شفاه شعوب العالم، وتأصيل ينابيع الإنسانية في ظل الأزمات.