في ظل أجواء كورونا.. تعرف على أبرز الألبومات المقرر طرحها بالفترة المقبلة

الجمعة 29 مايو 2020 18:36:47
في ظل أجواء كورونا.. تعرف على أبرز الألبومات المقرر طرحها بالفترة المقبلة

في ظل انتشار فيروس كورونا وتعطيل كافة الأعمال الفنية والغنائية، تشهد الساحة الغنائية حالة من الارتباك، إذ لم تحسم بعد شركات الإنتاج ونجوم ونجمات الأغنية مواعيد طرح أعمالهم، ومنها المؤجل للتقديم هذا الصيف، وذلك بسبب تفشي وباء كورونا.
وعلى عكس الأعوام السابقة، تراجعت فرص طرح عدد كبير من الألبومات هذا الصيف، إذ لم يتم حسم موقف أغلبها، باستثناء إلبومي، محمد محي "بتاع زمان"، والعائد بعد غياب حميد الشاعري.
ويضم ألبوم محمد محي 18 أغنية، منها "قلت أخونه" من كلمات نور الدين حمدي، ألحان كريم حمدي، والمقرر طرحها خلال الأيام المقبلة.
واستقر حميد على اختيار 10 أغانٍ، ومنها "أنا بابا" كلمات محمد البوغة، و"أوسكار" كلمات مؤمن سالم، وأن كان لم يحدد بعد موعد طرح أولى أغانيه.
حميد تعاون بألبومه مع مدحت العدل، عزيز الشافعي، أحمد حسين راؤول، ويقدم من خلاله المواهب الجديدة، جوزي وسيف.
الفنانة إليسا أيضا لم تحسم موعد طرح ألبومها مع شركة روتانا، الذي كانت قد أثارت ضجة عند بداية إعداده، إذ أعلنت بأنه الأخير لها بسبب ما وصفته بمافيا الإنتاج.
واكتفت "إليسا" مؤخرا بطرح أغنية "قهوة الماضي"، من كلمات سهام الشعشاع، وألحان محمد رحيم، على الرغم من تأكيدها بأحد البرامج عن عزمها طرح الألبوم خلال عيد الفطر.
ومن جانبه، لم يستقرهشام عباس مع شركة "مزيكا" على موعد طرح أغنية بعنوان "معاه"، كان من المقرر أن يقدمها بألبومه "عامل ضجة"، وهي من كلمات كيرو راجي، وألحان معتز أمين.
ورغم انتهاء سميرة سعيد من إعداد وتصوير أغاني ألبومها كافة، فإنها مع تفشي وباء كورونا، أعادت حساباتها، وأجلت طرح أغانيه، واكتفت بتقديم أغنية "واقع مجنون".
وما زالت سميرة تبحث عن الموعد المناسب لطرح "إنسان آلي" من ألبومها الجديد، وهي من كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور، وتوزيع هاني ربيع.
وتفاضل الفنانة أصالة حاليا بين أكثر من أغنية لطرح واحدة منها، منها أغنية من كلمات وألحان محمد رحيم، وأخرى من كلمات الشاعر محمد أبو نعمة، الذي تعاونت معه من قبل في أغنية "بنت أكابر".
الفنان الشعبي أحمد شيبة، هو أيضا لم يقرر بعد موعد تصوير وطرح أغنية "شفت ربنا"، من كلمات رضا المصري، وألحان حسين محمود.
ومن جهته، حسم الفنان فضل شاكر موعد طرح أغنية "غيب"، التي كان قد سجلها منذ حوالي عام ونصف، وقرر تقديمها يوم السبت المقبل، وتعاون فيها للمرة الأولى مع الموزع أحمد إبراهيم، وهي الثالثة التي يقدمها من كلمات الشاعر محمد الرفاعي بعد "يلا مع السلامه" و"حبيت".