كل ما تحتاج معرفته عن مشروع جوجل لتوصيل الإنترنت Project Fi..

الاثنين 22 يناير 2018 2:31 ص
 كل ما تحتاج معرفته عن مشروع جوجل لتوصيل الإنترنت Project Fi..
اليوم السابع

كشفت شركة جوجل خلال عام 2015 عن مشروع Project Fi كبديل لبيانات الهاتف اللاسلكية لأجهزة محدودة من جوجل، حيث يتيح هذا المشروع للمستخدمين توفير الاتصال بالإنترنت فى أى وقت ومكان، كما أن المستخدم يدفع رسوم عن قيمة الإنترنت الذى يستخدمه فقط دون غيره بدلا من دفع قيمة باقة كاملة.

مشروع Project Fi

يعتمد مشروع Project Fi على شبكة اتصال آخرى لتوفير التغطية الخلوية، وهو متاح حاليا فى الولايات المتحدة، كما يعتمد على شركتى Sprint، T-Mobile، فيما توضح جوجل أن Project Fi يختار شبكة الاتصال التى تمتلك أسرع اتصال فى منطقة تواجد المستخدم لتمكنه من الاتصال بها، وفى حالة الانتقال إلى منطقة يتوفر فيها شريك آخر لشبكة المحمول، سيتم نقل الاتصال للشبكة الأفضل أيضا.

$

 

الهواتف المتوافقة مع مشروع Project Fi

لا يتوافق مشروع Project Fi مع كافة الهواتف الذكية، إلا أنه يتوافق مع عدد من الهواتف مثل Nexus 5X، وNexus 6P، وهواتف بيكسل وبيكسل XL وهواتف بيكسل 2 المختلفة، إضافة إلى هاتف Moto X4، حيث تحتاج الهواتف الذكية أن تكون قادرة على دعم شريحة Project Fi SIM والتى تعمل مع شبكات شركات متعددة.

 

مميزات مشروع Project Fi

يوفر مشروع Project Fi للمستخدمين الاعتماد على هواتفهم كنقطة اتصال لاسلكية بدون تكلفة إضافية، وتأتى أى بيانات يستخدمونها من مخصصاتهم الشهرية، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من باقة الإنترنت العادية فى 135 دولة، دون الحاجة إلى دفع أى رسوم تجوال.

التعليقات

تقنية

الاثنين 09 ديسمبر 2019 3:22 م

قامت شركة ديهلر بإجراء تعديلات تقنية وتصميمية على سيارتي بي إم دبليو X3 M وX4 M من الفئة المتوسطة للموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV. وأوضحت الشرك...