مقترحات عاجلة من رئاسة الانتقالي لتحسين الكهرباء

الأحد 31 مايو 2020 16:02:44
مقترحات عاجلة من رئاسة الانتقالي لتحسين الكهرباء

كلف اجتماع مشترك بين أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي واللجنة الاقتصادية العليا بالمجلس اليوم الأحد، فريقاً متخصصاً لحل إشكالية الكهرباء.

ويهدف تشكيل الفريق الذي سيترأسه رئيس الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور عبدالقوي الصلح، إلى إتاحة المجال أمام المتخصصين وأصحاب الخبرة من الكوادر والكفاءات للمساهمة في إدارة هذا الملف.

ورفع الاجتماع المشترك الذي ترأسه رئيس الإدارة الذاتية للجنوب اللواء أحمد سعيد بن بريك، مقترحات عاجلة بخصوص بعض الملفات وبينها الكهرباء للرئيس عيدروس الزُبيدي لإقرارها والبدء بتنفيذها بشكل فوري.

وناقش الاجتماع، مقترحاً بتشكيل وحدات مصغرة باللجنة الاقتصادية متخصصة بشؤون مراقبة النفقات التشغيلية لوضع حد للفساد الذي استشرى في مختلف المؤسسات والمرافق الحكومية، مع توزيع أعضاء هيئة الرئاسة في مهام الإشراف على تلك الوحدات ومساعدتها في عملية التنسيق لتنفيذ مهام النزول الميداني المباشر وتسهيل مهامها.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الأوضاع التي تشهدها العاصمة عدن والصعوبات الكبيرة في مجالي الصحة والخدمات، وفي مقدمتها خدمات الكهرباء والمياه والنظافة.

بدوره استعرض اللواء بن بريك، الخطوات العاجلة التي اتخذتها الإدارة الذاتية للجنوب لتحسين الأداء في المؤسسات الخدمية وقطاع النظافة، ورفع كفاءة أداء العمل وتطوير الخدمة في المنشآت الصحية.

وعرض بن بريك، أبرز ما تشهده الجبهات في كل من أبين والضالع وطور الباحة وكرش والساحل الغربي من تطورات عسكرية، مشيداً بالإنجازات التي تحققها القوات المسلحة الجنوبية في مواجهة الغزو المليشياوي اليمني بشقيه الحوثي والإخواني.

فيما قدم مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للشؤون الاقتصادية الدكتور عبدالسلام حُميد، شرحاً وافياً حول آخر المتابعات في مجال استيراد المشتقات النفطية بالتنسيق مع شركة النفط، للتسريع بطلب شحنة إسعافية تحسباً لنفاذ الوقود بمحطات توليد الكهرباء.