الاحتلال الإسرائيلي يعتقل محافظ القدس

الأحد 31 مايو 2020 22:00:24
 الاحتلال الإسرائيلي يعتقل محافظ القدس

أعلنت السلطات الفلسطينية، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت محافظ القدس عدنان غيث وعددا من النشطاء الفلسطينيين بمدينة القدس الشرقية خلال وقفة سلمية لإحياء الذكرى السنوية الـ19 لرحيل القيادي الفلسطيني فيصل الحسيني.

واعتقلت قوات الاحتلال محافظ القدس عدنان غيث وعدد من النشطاء الفلسطينيين واقتادتهم إلى سيارة للشرطة بداعي المشاركة في فعالية محظورة.

وعرف من بين المعتقلين ناصر قوس، مدير نادي الأسير الفلسطيني بالقدس، وعوض السلايمة، عضو إقليم حركة "فتح" بالقدس، ومروان الغول، رئيس نادي سلوان، واسحق القواسمي، أحد المنظمين للوقفة السلمية.

واعتاد الفلسطينيون تنظيم وقفة سنوية في ذكرى رحيل الحسيني الذي برز كقائد جميع الفلسطينيين في مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وقد أغلق الاحتلال الإسرائيلي مبنى بيت الشرق، الذي كان مقر الحسيني والوفد الفلسطيني إلى مفاوضات مدريد، في العام 2001 وجدد إغلاقه منذ ذلك الحين.

وفي وقت سابق الأحد، أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أمير اوحانا قرارا بمنع الوقفة السلمية رغم أنه اشار في نص قراره إلى أنها" أمسية لذكرى فيصل الحسيني" مشيرا إلى انه يمنع إقامتها لأنها تقام برعاية السلطة الفلسطينية.