هاتريك سانشو وتألق حكيمي يقود دورتموند للفوز بسداسية

الأحد 31 مايو 2020 22:53:48
هاتريك سانشو وتألق حكيمي يقود دورتموند للفوز بسداسية

لم يتأثر بروسيا دورتموند، بغياب هدافه النرويجي إيرلينج هالاند بسبب الإصابة، وحقق فوزا كاسحا على حساب مضيفه بادربورن بنتيجة 6-1، في المباراة التي جمعتهما بالجولة 29 من الدوري الألماني.

الانتصار رفع رصيد دورتموند عند 60 نقطة في المركز الثاني بفارق 7 نقاط عن بايرن ميونيخ متصدر الترتيب، وحامل لقب البوندسليجا.

على الجانب الأخر، استقر بادربورن في المركز الأخير برصيد 19 نقطة، وبات أكثر من أي وقت مضى قريب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

المباراة بدأت بنوع من الشكوك بالنسبة لدورتموند فيما يخص قدرته على تحقيق الانتصار، خاصة وأن الفريق دخل اللقاء وهو يعاني نفسيا من خسارته في الجولة الماضية ضد منافسه المباشر بايرن ميونيخ بهدف دون رد.

وزادت الشكوك بعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، لكن النادي الأصفر والأسود استفاق سريعا مع انطلاقة الشوط الثاني، وسجل خلال 45 دقيقة نصف دستة من الأهداف، واستطاع الحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب.

مهرجان أهداف دورتموند، بدأه البلجيكي ثورجان هازارد في الدقيقة 54، ثم تبعه الإنجليزي جادون سانشو بهدف ثاني للفريق في الدقيقة 57.

حاول بادربورن العودة في النتيجة، وسجل هدف تقليص الفارق بالدقيقة 72 عبر أوي هونيماير من ضربة جزاء.

لكن، دورتموند، استطاع إنهاء آمال متذيل الترتيب، بتسجيله 4 أهداف عبر سانشو في الدقيقة 74، ثم المغربي أشرف حكيمي بالدقيقة 85 ومارسيل شميلزر في الدقيقة 89.

وعاد سانشو، نجم اللقاء الأول وسجل ثالث أهدافه به في الدقيقة 91، لينهي اللقاء لصالح دورتموند بنتيجة 6-1.

الانتصار الكاسح على بادربورن، شهد تسجيل سانشو لأول هاتريك في مسيرته الكروية، ليرفع رصيده من الأهداف في البوندسليجا هذا الموسم إلى 17 هدفا، علما أنه قام بصناعة 16 هدفا بالبطولة.

فضلا عن ذلك، أصبح سانشو أكثر لاعب إنجليزي يسجل أهدافا خلال موسم واحد من عمر البوندسليجا، معادلا رقم كيفن كيجان الذي حققه مع هامبورج في موسم 1978-1979.

وبات سانشو أول لاعب إنجليزي يسجل 17 هدفا ويصنع 16 خلال موسم واحد على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى، منذ ماتيو لو تيسيي مع ساوثهامبتون الذي أحرز 19 وصنع 16 في موسم 1994-1995.