مصر تسعى لإنتاج 8 ملايين كمامة شهريًا لمواجهة «كورونا»

الاثنين 1 يونيو 2020 03:46:22
مصر تسعى لإنتاج 8 ملايين كمامة شهريًا لمواجهة «كورونا»

تسعى السلطات المصرية، لصناعة وإنتاج توفير 8 ملايين كمامة طبية كمرحلة أولى خلال أسبوع، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

بدورها، قالت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، إنها تلقت مواصفات الكمامة من وزارة الصحة ومن بينها أن يكون النسيج قطنيًا، لافتة إلى أن الوزارة ترحب بأي مصنع يلتزم بالمواصفات المطلوبة لإنتاج الكمامة.

وقبل أيام، أصدر رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، قرارُا يلزم العاملين والمترددين على الأسواق والمنشآت الحكومية والبنوك وأثناء الوجود بجميع وسائل النقل الجماعية، سواء العامة أو الخاصة، باستخدام الكمامة الواقية، مع فرض غرامة تصل إلى 254 دولارُا على المخالفين.

ويأتي القرار في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وقد بدأ سريانه من السبت 30 مايو.

وأشارت الوزيرة المصرية إلى أن الوزارة تستهدف إنتاج 30 مليون كمامة شهريًا؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي، حسبما أوردت "جريدة الشروق المصرية".

وسجلت مصر، أمس الأحد، أعلى عدد من حالات الإصابة والوفاة اليومية بفيروس كورونا، منذ بدء تفشي الفيروس، حيث بلغ عدد حالات الإصابة 1536، إلى جانب 46 حالة وفاة.