تير شتيجن: برشلونة جاهز بدنيا وذهنيا لاستئناف البوندسليجا

الثلاثاء 2 يونيو 2020 00:43:40
تير شتيجن: برشلونة جاهز بدنيا وذهنيا لاستئناف البوندسليجا

أعرب الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم عن ثقته بأن الفريق سيكون بحالة متميزة لدى استئناف فعاليات الدوري الإسباني بعد فترة التوقف الحالية بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وعلى منصة الفيديوهات بموقع مجلة "كيكر" ، قال تير شتيجن إن فريقه لم يكن بهذه الجاهزية البدنية العالية إلا في مرات نادرة.

وأوضح : "من الناحية الذهنية ، سنكون أكثر تركيزا في المباريات المتبقية".

ويستأنف الدوري الإسباني نشاطه في 11 حزيران/يونيو الحالي بعد فترة توقف لنحو ثلاثة شهور بسبب وباء كورونا.

ويتصدر برشلونة حامل اللقب جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد.

ويحظى تير شتيجن بخبرة سابقة مع "مباريات الأشباح" ، وهو المصطلح الذي يطلق على المباريات التي ستقام بدون جماهير في الفترة المقبلة بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة في مواجهة فيروس "كورونا".

وكان تير شتيجن /28 عاما/ وبرشلونة التقيا فريق لاس بالماس من قبل بدون حضور الجماهير.

وقال تير شتيجن : "الوضع مختلف بالطبع. لا يجب أن نخدع أنفسنا. مباراة الأشباح ليست الشيء الأكثر جاذبية ، ولكن الكرة ستدور ونحن سنستمتع بها".

وأشار تير شتيجن إلى أن إحصائيات الدوري الألماني (بوندسليجا) بعد استئناف المسابقة تكشف معنى اللعب بدون جماهير حيث أكدت مدى أهمية حضور الجماهير ، في إشارة إلى أن العديد من المباريات لم تنته لصالح الفريق صاحب الأرض.

وكان البوندسليجا استأنف نشاطه منتصف أيار/مايو المنقضي ليصبح أول بطولة دوري كبيرة في أوروبا تستأنف نشاطها بعد فترة توقف طويلة بسبب "كورونا".

وعن الانتقادات الموجهة حاليا عن المعاملة المميزة لكرة القدم خلال أزمة وباء كورونا ، قال تير شتيجن إنه يجب النظر دائما إلى الصورة الكبيرة. وأوضح : "الأمر لا يتعلق بكرة القدم فقط ، وإنما بالعديد من الوظائف المرتبطة بكرة القدم في كل مكان".