اليوم: تفاؤل عربي عالمي بنجاح مؤتمر المانحين لليمن

الثلاثاء 2 يونيو 2020 12:30:59
"اليوم": تفاؤل عربي عالمي بنجاح مؤتمر المانحين لليمن

أبرزت صحيفة "اليوم" السعودية، أن مؤتمر المانحين لليمن الذي تنظمه المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، ينطلق وسط "استبشار استباقي" عربي عالمي بنجاحه في الوصول إلى نتائج مهمة لدعم الشعب اليمني.

ووصفت - في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء بعنوان "مؤتمر المانحين.. ومواقف المملكة التاريخية" - الاستبشار الاستباقي الـذي صاحب الإعلان عن المؤتمر بأنه يعبر عن ثقة العالم واليمن على وجه الخصوص بنتائج المبادرات السباقة والجهود الحثيثة التي تقودها المملكة في سبيل كل ما يجلب المنفعة لليمن، ويحقق أمنه واستقراره.

وأوضحت أن المؤتمر ينعقد في ظل ما يواجهه الشعب اليمني من أزمات متشعبة الأطراف وقاسية الأثر، تشمل جائحة عالمية ومليشيات إرهابية تسعى إلى بث الخراب والـدمار تنفيذا لأوامر داعميها في النظام الإيراني.

ولفتت الصحيفة إلى أن المؤتمر يستهدف زيادة نسب التوعية بالأزمة الإنسانية في الـيمن، والإعلان عن تعهدات مالـية لسد الاحتياجات الأساسية فيه.

وأضافت الصحيفة أن الـظروف المصاحبة لـلـمؤتمر تعزز أهميته، خاصة في ظل الأوضاع الإنسانية السيئة التي جلبتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتفشي جائحة كورونا المستجد على مستوى العالم.