بوليفيا تجري فحوصات لكورونا من المنازل بعد تضاعف أعداد المصابين

الثلاثاء 2 يونيو 2020 22:45:49
بوليفيا تجري فحوصات لكورونا من المنازل بعد تضاعف أعداد المصابين

أعلنت السلطات في بوليفيا، عن إجرائها فحوصات من منزل لآخر بحثا عن المصابين بفيروس كورونا المستجد في المناطق التي تشهد تفشيا شديدا للفيروس.

وجاءت تلك الخطوة في إطار سعيها لوقف انتشار الإصابات بكوفيد-19 التي تجاوزت 10000 إصابة في البلاد.

وتعمل السلطات في بوليفيا حاليا على تخفيف إجراءات الحجر الصحي التي عرقلت النمو الاقتصادي، برغم تضاعف أعداد الإصابات، بسرعة، حيث سجلت بوليفيا أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في 10 مارس، وبلغ عدد حالات الإصابة حتى 21 مايو 5000 حالة.

وصرح مدير الإدارة الوطنية لمكافحة الأوبئة فيرجيليو برييتو للصحفيين، أن التهديد وراء فرض حجر صحي مرن في المدن يتمثل في أنه قد يؤدي إلى تفش متسارع للوباء، بل وربما يكون قويا.

وبحثت الطواقم الطبية وأفراد الشرطة والجنود من منزل لآخر للتوصل للمصابين بالفيروس، بهدف نقلهم إلى مراكز العزل والمستشفيات، وللحد من انتشار العدوى في مناطق بيني وسانتا كروز الأكثر تضررا في البلاد.

وذكرت أنه من بين 10531 حالة إصابة بالمرض في البلاد، بلغ مجموع الإصابات في بيني وسانتا كروز وحدهما في شرق بوليفيا 8903 إصابات، وسجلت 343 وفاة بالمرض على مستوى العالم.

وأشارت رويترز أن الحكومة تعمل حاليا في بوليفيا، التي يبلغ عدد سكانها نحو 11.7 مليون نسمة، على تخفيف إجراءات العزل العام الذي كان يستهدف الحد من انتشار المرض، وذلك للسماح بإنعاش الاقتصاد رغم أن الخبراء يخشون أن هذا قد يتسبب في زيادة حالات الإصابة.