بدون مشجعين.. فورمولا 1 تعلن الجدول الجديد لأول ثمانية سباقات بـ2020

الأربعاء 3 يونيو 2020 02:33:54
بدون مشجعين.. "فورمولا 1" تعلن الجدول الجديد لأول ثمانية سباقات بـ2020

أزاحت بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، الثلاثاء، الستار عن جدولها المبدئي لأول ثمانية سباقات دون مشجعين هذا الموسم وتضمن الجدول إقامة سباقين في كل من حلبتي رد بول في النمسا وسيلفرستون في بريطانيا خلال يوليو تموز وأغسطس آب على الترتيب.

وتأجلت انطلاقة الموسم، الذي كان من المفترض أن يتكون من 22 سباقا، بعد إلغاء سباق أستراليا الافتتاحي في 15 مارس آذار بسبب جائحة كوفيد-19.

وسينطلق الموسم بسباقين متتاليين في النمسا يومي 5 و12 يوليو تموز وسيطلق عليهما سباق جائزة النمسا الكبرى وسباق جائزة ستيريا الكبرى وهي المنطقة التي توجد فيها الحلبة في سبيلبيرج.

وهذه ستكون أول مرة تستضيف فيها حلبة سباقين ببطولة العالم خلال الموسم ذاته، وستكون أول مرة ينطلق فيها الموسم من النمسا، وكذلك أول مرة يقام فيها أي سباق دون حضور مشجعين.

وستسافر الفرق العشرة شرقا للتنافس للأسبوع الثالث على التوالي في بودابست بالمجر في 19 يوليو تموز قبل العودة إلى مقراتها وفقا لإجراءات سلامة صارمة.

ومن المقرر أن تستضيف حلبة سيلفرستون، التي شهدت أول سباق في فورمولا 1 عام 1950، سباق جائزة بريطانيا الكبرى في الثاني من أغسطس آب وسباق الذكرى 70 للجائزة الكبرى في التاسع من نفس الشهر.

وينبغي خضوع أغلب المسافرين إلى بريطانيا للحجر الصحي لمدة أسبوعين بدءا من الثامن من يونيو حزيران لكن من المنتظر أن تحصل فورمولا 1 على استثناء مع بعض الألعاب الرياضية البارزة الأخرى.

وتستضيف برشلونة سباق جائزة إسبانيا الكبرى في 16 أغسطس آب لاستكمال ثلاثة أسابيع متتالية من التنافس قبل الحصول على راحة أخرى ثم خوض سباقين متتاليين في بلجيكا وإيطاليا في 30 أغسطس آب والسادس من سبتمبر أيلول على الترتيب.

وستقام سباقات فورمولا 2 وفورمولا 3 في نفس الأسابيع المذكورة.

وقال تشيس كاري رئيس مجلس إدارة فورمولا 1 في بيان ”نحن سعداء بإمكانية تحديد مواعيد أول ثمانية سباقات في الموسم اليوم ونتطلع إلى إعلان باقي الجدول في الأسابيع المقبلة“.

وأضاف ”في الوقت الذي نتوقع فيه بدء الموسم دون مشجعين في سباقاتنا، فنحن نأمل في الأشهر المقبلة أن يسمح لنا الموقف بالترحيب بهم مرة أخرى عندما تصبح الأمور آمنة“.

وتأمل فورمولا 1 في إقامة عدد يتراوح بين 15 و18 سباقات في الموسم الجاري على أن يكون الختام في أبوظبي في ديسمبر كانون الأول وبعد إقامة سباق أيضا في البحرين.

وألغيت أربعة سباقات حتى الآن هي أستراليا وموناكو وهولندا وفرنسا بينما تنتظر سباقات الصين وأذربيجان وكندا وفيتنام تحديد مواعيد إقامتها وتحوم شكوك حول السباقات في سنغافورة وروسيا واليابان والولايات المتحدة والمكسيك والبرازيل.