المخلافي يستبعد السفير اليمني من مباحثاته مع نظيره الروسي ويستبدله بأبنه

الثلاثاء 23 يناير 2018 17:50:43
المخلافي يستبعد السفير اليمني من مباحثاته مع نظيره الروسي ويستبدله بأبنه
المشهد العربي - خاص

استنكر سياسيون ونشطاء جنوبيون حادثة اصطحاب وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي لابنه أسامة المخلافي لحضور اجتماع رسمي في موسكو .
حيث استبعد عبدالملك المخلافي وزير خارجية الشرعية في المهجر سفير اليمن لدى روسيا الإتحادية السفير أحمد سالم الوحيشي وتقديم أبنه أسامة بن عبدالملك بن عبدالمجيد المخلافي في مقعد السفير في مباحثاته مع وزير الخارجية لافروف .
و تناقلت وسائل إعلام محلّية ودوليّة مؤخرا خبر المباحثات اليمنية _ الروسية التي عقدت في موسكو ، وظهر في الصورة أن الوفد اليمني لا يعدو أن يكون وفد عائلة عبدالملك المخلافي وزير الخارجية الذي اصطحب معه احد ابنائه المعيّن من قبله وكيلا للوزارة .
وقد توسط الأب وابنه شخص ثالث عرف لاحقا أنه مجرد مترجم .
واعتبر العضو باسم المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة في تغريدة:وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي قزّم الشرعية إلى أدنى مستوى عندما ذهب إلى روسيا يتفاوض معها هو ونجله..مهزلة.
وعلق حساب آخر في تويتر على الموضوع ساخرًا: وزير خارجيّة روسيا لافروف يتباحث مع عائلة المخلافي حول اليمن.
وقال الناشط الجنوبي جمال بن عطاف في تويتر:وزير الخارجية الروسي وكبار المسؤلين الروس..عبدالملك المخلافي وزير الخارجية اليمني في حكومة الفساد وابنه أسامة.
وأضاف :لن تنتهي الحرب إلا وقد وظف مسؤولو حكومة الفساد جميع أولادهم وبناتهم واقربائهم وزوجاتهم، لهذا يقول الجنوبيون تسقط حكومة بن دغر الفاسدة.