شركة إماراتية تفوز بعقد بناء منصات نفط في الهند بـ327 مليون دولار

الثلاثاء 23 يناير 2018 21:30:06
شركة إماراتية تفوز بعقد بناء منصات نفط في الهند بـ327 مليون دولار
الأناضول:

قالت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية الإماراتية (حكومية)، الثلاثاء، إنها فازت بعقد لبناء منصات بحرية ومنشآت نفطية متكاملة في الهند، بقيمة 1.2 مليار درهم (326.7 مليون دولار).

وأضافت الشركة الإماراتية، في بيان صحفي، إن المنصات والمنشآت سيتم بناؤها في حقل راتنا التابع لشركة النفط والغاز الطبيعي المحدودة الهندية، في السواحل الجنوبية الغربية لمدينة مومباي.

وبحسب البيان، يشمل المشروع أيضا مد تسعة أنابيب في أعماق البحر بطول 140 كيلو مترا وخمسة كابلات بحرية بطول 63 كيلو مترا، والتعديل على منصتين قائمتين في الحقل نفسه.

وقال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الإماراتية: يشمل العقد أعمال التصميم والهندسة وشراء المواد والتحميل والنقل والتركيب والتشغيل التجريبي لخمس منصات بحرية.

وتعمل الشركة على توفير قاعدة لتصنيع المنصات الحديدية لتلبية احتياجات صناعة النفط والغاز، وتسعى إلى التوسع الجغرافي الى جنوب شرق آسيا وغرب أفريقيا.

في سياق آخر، وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" (حكومية)، اتفاقية مع شركة "لوتي كيميكال" الماليزية، تقوم بموجبها الأولى ببيع مليون طن سنويا من مادة النافتا للشركة الثانية على مدى ثلاثة سنوات القادمة.

وتنتج أدنوك، أكثر من 12 مليون طن سنوياً من مادة النافتا، التي يتم استخدامها كمادة وسيطة لإنتاج عدد من المنتجات البتروكيماوية، بما في ذلك اللدائن.

و"أدنوك"، مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي وتنتج 3 ملايين برميل من النفط الخام، و9.8 مليار قدم مكعبة من الغاز يومياً.