الإمارات تدعم داغستان في حربها ضد كورونا بطائرة إمدادات طبية

الأربعاء 3 يونيو 2020 19:36:47
الإمارات تدعم داغستان في حربها ضد كورونا بطائرة إمدادات طبية

لازالت دولة الإمارات، تمد يد العون لمعظم دول العالم لمكافحة كورونا، حيث أرسلت اليوم الأربعاء، طائرة مساعدات تحتوي على تسعة أطنان من الإمدادات الطبية إلى داغستان الروسية، لدعمها في حربها ضد عدو البشرية "كوفيد-19".

وتستهدف الإمدادات تسعة آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات "وام"، قال معضد حارب جابر الخييلي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية روسيا الاتحادية: "لطالما كانت روسيا وستظل شريكاً رئيسياً لدولة الإمارات في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية.. وعندما تنشأ ظروف صعبة، تصبح هذه الشراكات أكثر أهمية من أي وقت مضى في تعزيز أواصر التضامن وتقديم المساعدة المنقذة للحياة في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "مع إيصال المساعدات اليوم إلى داغستان، تؤكد دولة الإمارات التزامها بالعمل جنباً إلى جنب مع العاملين في الخطوط الأمامية في مجال الرعاية الصحية في روسيا للتغلب على هذا الوباء".

وأرسلت دولة الإمارات في الأول من شهر يونيو الجاري شحنة من الإمدادات الطبية إلى جروزني الشيشانية لمساعدتها في التصدي لجائحة "كوفيد-19".

وقدمت دولة الإمارات حتى اليوم أكثر من 701 طن من المساعدات لأكثر من 61 دولة، استفاد منها نحو 701 ألف من المهنيين الطبيين.