لاعب الوحدة الإماراتي ينفي اعتقاله في بلجيكا

الأربعاء 3 يونيو 2020 22:47:52
لاعب الوحدة الإماراتي ينفي اعتقاله في بلجيكا

نفى الكونغولي بول خوسيه مبوكو لاعب فريق الوحدة الإماراتي لكرة القدم اعتقاله من قبل السلطات البلجيكية على خلفية اتهامه بخرق الحجر الصحي ومشاركته في مباراة لكرة القدم مع بعض زملائه في فريقه السابق ستاندرد لييج.

وأوضح مبوكو أن عمدة مدينة لييج "استغل الأمر بشكل سيء من أجل الشهرة نظرا لوجود لاعبين معروفين وكدعاية انتخابية رغم وجوده خلال التجمع وعدم اعتراضه على اللعب قبل تدخل الشرطة".

وقال مبوكو في مقابلة خاصة مع صحيفة "البيان" الإماراتية عبر الهاتف من بلجيكا، التي يقضي بها إجازته، إنه دعي للعب كرة القدم مع بعض زملائه في فريقه السابق ستاندرد لييج وبعض اللاعبين الهواة، ووجد أشخاصا آخرين يلعبون قبل أن يخوضوا مباراتهم، وبعدها كذلك.

وأشار إلى أن عمدة مدينة لييج كان موجودا ولم يعترض على الأمر في البداية.

وأضاف :"هذا الشخص المسؤول كان بإمكانه إخبارنا بأنه لا يمكننا لعب كرة القدم، ولكنه بعدما سمح لنا باللعب فوجئنا بحضور الشرطة التي طلبت منا إيقاف اللعب وبعدها توجهنا إلى منازلنا دون مشكلات، ولم نتعرض للاعتقال أو إجراء تحقيقات من قبل السلطات، كما نشرت وسائل الإعلام".

وأكد مبوكو :"نشر عمدة لييج صورا لنا على فيسبوك رغم أنه تحدث مع زميلي البرازيلي إدميلسون بشكل طيب، معربا عن سعادته بوجود لاعبين مشاهير في المدينة، وطلب منا خلال وجوده لعب مباراة استعراضية بعد عودة الأمور لطبيعتها بشكل كامل، أعتقد أنه استخدم الأمر للشهرة وكدعاية انتخابية".

وأشار إلى أن نادي الوحدة تواصل معه وشرح لهم ما حدث. وأكد مبوكو أن الإجراءات الاحترازية في الإمارات والتعامل مع تداعيات كورونا أكثر التزاما من دول أوروبية، لافتا إلى أن الأمور في بلجيكا جيدة، ولكنها أفضل كثيرا في أبوظبي.

وعن رحيل اللاعب الأرجنتيني سيباستيان تيجالي وعدد من نجوم الوحدة ، علق مبوكو :"بالطبع سأفتقد تيجالي هداف الفريق الذي ساعدني كثيرا عندما انضممت للوحدة، وكذلك شانج ريم اللاعب المقاتل، ولكن هذه طبيعة كرة القدم أن يرحل البعض ويأتي لاعبون جدد"، مشيرا إلى أن علاقته كانت جيدة بالمدرب الإسباني مانويل خيمينيز، وقرار رحيله يعود لإدارة النادي التي ترى المناسب لمصلحة الفريق، وأنه على ثقة بأن الإدارة ستتعاقد مع مدرب جيد يقود الفريق للظهور بشكل أقوى في المرحلة المقبلة.

وكشف مبوكو عن تلقيه عروضا عدة قبل انتقاله إلى الوحدة وأبرزها من النصر وذلك في يونيو 2019 إضافة لعرض من ناد إنجليزي في ديسمبر، ولكنه ترك الأمور بيد ناديه السابق ستاندرد ليج الذي رفض انتقاله.

وأوضح :"عندما جاءني عرض الوحدة كان علي الضغط على النادي البلجيكي الذي لم يرد رحيلي، ولذلك تنازلت عن مبالغ كبيرة من مستحقاتي لدى ستاندرد حتى تفاجئ المسؤولون في نادي الوحدة بما قمت به، إذ مرت المفاوضات مع الوحدة بصعوبات كثيرة بسبب تعنت مسؤولي ستاندرد ليج".

ونوه مبوكو إلى أنه ينفذ تعليمات الجهاز الفني سواء باللعب في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر أو في وسط الملعب، مشيرا إلى أن الأهم بالنسبة له مساعدة الفريق على الفوز في أي مركز يطلبه منه المدرب، مشددا أنه لا يزال يملك الكثير ليقدمه للوحدة، وتقديم كل ما لديه ليحقق الفريق الفوز دون التركيز على ظهوره كأفضل لاعب في الفريق من عدمه.

وأكد مبوكو أنه يتمنى استكمال مباريات الموسم الحالي وعدم إلغائه في ظل تبقي سبع مباريات على دوري الخليج العربي، وقال :"اللقب لم يحسم والفارق يمكن تعويضه لأن كل شيء قد يحدث في كرة القدم خلال سبع مباريات، ولذلك أتمنى استكمال الموسم الحالي أولا ثم بدء الموسم الجديد ولكن القرار في النهاية بيد رابطة المحترفين والجهات المختصة".