شاهد.. اقتحام حوثي لدار أيتام ونهب مساعدات إغاثية دولية

الأربعاء 24 يناير 2018 01:16:00
شاهد.. اقتحام حوثي لدار أيتام ونهب مساعدات إغاثية دولية
العربية

نهبت ميليشيا الحوثي الانقلابية، مساعدات إنسانية لمنظمات إغاثية دولية، في إحدى دور الأيتام بمحافظة المحويت شمال اليمن، عقب اقتحامها ونهب محتوياتها، وإفراغ مخازنها ونقلها على سياراتهم.

ووثقت مقاطع فيديو، نشرها مركز المحويت الإعلامي، لحظة اقتحام عدد من مسلحي ميليشيا الحوثي لدار الأيتام في مديرية الطويلة بمحافظة المحويت، وإفراغهم محتوى المخازن ونقلها على سيارات تابعة لهم، وطرد المواطنين الذين كانوا ينتظرون استلام المساعدات.

وأظهرت مقاطع الفيديو مسلحي الميليشيات وهم ينهبون المواد الغذائية المقدمة من منظمات إغاثة دولية.

وقال شهود عيان أن ميليشيا الحوثي نهبت 150 سلة غذائية تابعة لمنظمة الغذاء العالمي، كما اقتحموا سكن طلاب دار الأيتام واخرجوهم بالقوة، ونهبوا 1500 بطانية و300 سرير، وما يوجد في المخازن.

وبحسب مركز المحويت، فإن الميليشيا الحوثية قدمت على متن 3 أطقم مسلحة، واقتحمت دار الايتام ونهبت المواد الإغاثية والدار بزعامة المدعو أبو عبدالله، المشرف الأمني للحوثيين في مديرية الطويلة والمدعو سمير مهدي.

وأكد نقلاً عن الشهود أن الحوثيين أخرجوا طلاب دار الأيتام من مقرهم، ليتسنى لها تحويله إلى معسكر تدريبي أو مقر لميليشياتهم.

وكان تقرير أصدره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أفاد أن ميليشيا الحوثي ارتكبت اعتداءات متنوعة على مساعدات المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية والعاملين معها خلال الفترة بين عامي 2015 و2017.

وأوضح، أن الاعتداءات بلغت 16 حالة، تنوعت بين القتل والخطف والسجن وإغلاق المكاتب واعتداءات النهب والسلب، كما هاجمت واستولت على 65 سفينة و124 قافلة إغاثية و628 شحنة مساعدات.