أسطورة التنس الألماني لا يستبعد القيام بمهمة تدريبية جديدة

الخميس 4 يونيو 2020 19:30:47
أسطورة التنس الألماني لا يستبعد القيام بمهمة تدريبية جديدة

لا يستبعد أسطورة التنس الألماني السابق بوريس بيكر القيام بمهمة تدريبية جديدة، بعدما ساعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في التتويج بستة ألقاب في بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى بين عامي 2013 و2016.

وقال بيكر مدير منتخب التنس الألماني للرجال في تصريحات بثتها شبكة (يوروسبورت) اليوم الخميس إنه لن يشغل هذا المنصب للأبد.

أوضح بيكر "لن أستبعد أن أصبح مدربا مرة أخرى. إذا كان هناك لاعبون يثيرون اهتمامي ويسمحون لي بذلك ويريدون التعامل معي بالفعل، فهذا شيء يمكنني التفكير فيه بالتأكيد".

وأضاف بيكر "المشكلة الوحيدة هي أن تلك المهنة تستغرق الكثير من الوقت. كمدرب، كنت مرافقا لديوكوفيتش لمدة 25 إلى 30 أسبوعا. وهذا يشمل أيضا معسكرات التدريب والبطولات الأصغر. يتعين عليك المشاركة في البطولات التحضيرية وكذلك التدريب المتقدم بأكمله في الشتاء والربيع ، ويستغرق الأمر وقتا طويلا".

وأشار بيكر "لدي عائلة وأشياء احترافية أخرى أرغب في تحقيقها. لكنني لا أريد استبعاد تمام هذا الأمر (التدريب ) . التنس هو حبي الكبير".

أعرب بيكر أيضا عن قلقه بشأن رياضة التنس خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، خاصة بالنسبة للاعبين الأقل مرتبة الذين يكافحون من أجل الدخل في ظل تعليق المباريات منذ مارس الماضي وحتى نهاية يوليو القادم على الأقل.

أكد بيكر أن الأزمة أتاحت أيضا فرصة كبيرة لرابطتي المحترفين والمحترفات والاتحاد الدولي للتنس لإلقاء نظرة فاحصة على مستقبل الرياضة والتغيرات المحتملة سواء في وقت لاحق من هذا العام أو في العام المقبل.