الخليج: أردوغان يسعى لتمكين الإرهاب من السيطرة على ليبيا

الجمعة 5 يونيو 2020 10:03:07
 الخليج: أردوغان يسعى لتمكين الإرهاب من السيطرة على ليبيا

سلطت صحيفة الخليج الإماراتية في عددها الصادر اليوم الجمعة الضوء على آخر مستجدات الوضع في ليبيا، والدور الخبيث للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الأراضي الليبية.

وقالت الصحيفة، إن موقف الجيش الوطني الليبي من الأحداث الأخيرة، يؤكد حقيقة الدور الذي يلعبه الجيش في التصدي للمشاريع الخارجية الهادفة إلى تفتيت الدولة الليبية، إثر التدخلات التركية التي ساهمت في تعقيد الأزمة، خاصة أن أنقرة جلبت معها المرتزقة من كل حدب وصوب لتغليب طرف سياسي على آخر.

وأضافت الصحيفة، أن حديث خليفة حفتر، عن تدخل الجيش التركي بشكل مباشر في المعارك، يؤكد ما سبق أن حذرت منه أطراف عربية ودولية من أن أنقرة تريد تحويل ليبيا إلى ساحة لتصفية الحسابات مع خصوم الجماعات الإرهابية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التحركات التركية تهدف إلى تمكين الجماعات الإرهابية من السيطرة على الأراضي الليبية، وهو هدف يسعى الرئيس رجب طيب أردوغان إلى تحقيقه بكل الوسائل والسبل، بحيث تتحول ليبيا كلها إلى أرض مستباحة، تعبث بها قواته، جنباً إلى جنب مع المقاتلين الأجانب الذين يتم إرسالهم عبر مدن تركية مختلفة للقتال إلى جانب الميليشيات التي تتحكم بطرابلس.

واختتمت، أن مواقف الجيش الوطني الليبي تبدو متسقة مع الهم العربي، والذي يخشى من مخطط تركي يستهدف وحدة ليبيا، وإشغال بقية الدول العربية المجاورة لها من خلال تشجيع الإرهاب على تهديد أمنها واستقرارها، مثل مصر وتونس والجزائر، لذلك جاءت دعوة حفتر بتفعيل اتفاقية الدفاع المشترك العربية، في وقتها، وحان الوقت للتعاطي الجاد معها.