الداخلية الألمانية ترحب بقرارات اتحادات الرياضة بعدم معاقبة المعترضين على العنصرية

الجمعة 5 يونيو 2020 22:23:25
الداخلية الألمانية ترحب بقرارات اتحادات الرياضة بعدم معاقبة المعترضين على العنصرية

رحبت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الجمعة بالقرارات التي اتخذتها الاتحادات الرياضية بعدم معاقبة الرياضيين الذين اعترضوا على العنصرية في أرض الملعب.

وعبر لاعبون مختلفون من أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مثل جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند وويسلي ماكيني لاعب شالكه وأنطوني موديست لاعب كولون وماركوس تورام لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ ، عن أنفسهم بطرق متنوعة بعد وفاة جورج فلويد في حجز الشرطة بالولايات المتحدة الامريكية الاسبوع الماضي.

وذكر الاتحاد الألماني للعبة أمس الخميس أنه لن يعاقب اللاعبين ، كما أنه لن يفرض عقوبات في المستقبل، رغم أن الاحتجاجات السياسية غير مسموح بها في قوانين كرة القدم.

وقال ستيف ألتر المتحدث باسم الوزارة للصحفيين في برلين : "رأينا الاتحادات الرياضية وهي تخفف من مسارها الصارم في هذه الأمور ، ونحن نرحب بذلك في وزارة الداخلية".

وأضاف أن وزير الداخلية هورست سيهوفر ، الذي تتضمن حقيبته الوزارية ملف الرياضة، يتفهم جدا أن الرياضة من بين مختلف مجالات المجتمع لمناهضة العنصرية.

ونشرت أندية كولون وشالكه وبوروسيا دورتموند ومونشنجلادباخ اليوم الجمعة فيديو مشتركا للاعبيهم الأربعة في توضيح لإشاراتهم عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي مع عبارة "متحدون في كرة القدم- لا للعنصرية".

ومن الممكن استمرار الاحتجاجات في مباريات أخرى بالدوري الألماني.