السيسي يؤكد على فخره برعاية مصر للمبادرة الليبية

السبت 6 يونيو 2020 20:02:02
السيسي يؤكد على فخره برعاية مصر للمبادرة الليبية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، على فخره واعتزازه برعاية مصر للمبادرة الليبية التي تقضي بالوصول إلى تسوية سلمية للأزمة الليبية لتضمن تحقيق الأمن وعودة ليبيا إلى المجتمع الدولي.

وقال السيسي في تغريدة نشرها عبر حسابة الشخصي بـ"تويتر" رصدها "المشهد العربي": "شرفت اليوم بلقاء كل من المستشار عقيلة صالح والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية بقصر الاتحادية صباح اليوم، والذي أسفر عن إعلان القاهرة لمبادرة ليبية ليبية لإنهاء الأزمة والوصول إلى تسوية سلمية تتضمن وحدة وسلامة المؤسسات الوطنية وعودة ليبيا بقوة إلى المجتمع الدولي".

وأضاف: "إنه لمن دواعي اعتزازي أن هذه المبادرة برعاية الدولة المصرية، التي هدفت كل تحركاتها طوال الأعوام الماضية إلى إنهاء معاناة الشعب الليبي واستعادة استقراره في كل مجالات الحياة، حفظ الله مصر وشعبها وسائر شعوب العالم".

وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عن مبادرة سياسية لإنهاء الأزمة في ليبيا تمهد لعودة الحياة الطبيعية للبلاد، وذلك عقب لقاءه بخليفة حفتر وعقيلة صالح بشأن الوضع في ليبيا.

ومن ضمن أهداف المبادرة التأكيد علي وحدة وسلامة الاراضي الليبية واستقلالها، واحترام كافة الجهود والمبادرات الدولية وقرارات مجلس الامن ذات الصلة، وبناء عليه التزام كافة الاطراف بوقف اطلاق النار اعتباراً من الساعة 6 يوم 8 يونيو الجاري.

وتضمنت المبادرة العمل علي استعادة الدولة الليبية لمؤسساتها الوطنية مع تحديد الآلية الوطنية الليبية الملائمة لإحياء المسار السياسي برعاية الامم المتحدة واستثماراً لجهود المجتمع الدولي لحل الازمة الليبية