بطولات الميدان.. الجنوب يكسر الحوثي ويقهر الإخوان

السبت 06 يونيو 2020 10:59 م
 بطولات الميدان.. الجنوب يكسر الحوثي ويقهر الإخوان

في الوقت الذي تبذل فيه القوات المسلحة الجنوبية جهودًا مكثفة في مواجهة مؤامرة حكومة الشرعية ضد الوطن، فإنّ هذه المعركة لم تُنسِ الجنوب معركته ضد المليشيات الحوثية.

ففي أحدث التطورات الميدانية، شنَّت القوات المسلحة الجنوبية، هجومًا واسعًا على عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، جنوبي بلدة حبيل يحيى، مما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم.

وهاجمت القوات الجنوبية، تجمعات المليشيات بسلاح دوشكا، بشكل مباشر بعد رصد تواجدهم في المكان المستهدف.

وقال مصدر ميداني، إن عناصر المليشيات الإرهابية تجمعت لاستقبال أحد القيادات الميدانية، لتلقي تعليمات بهجوم وشيك، بحسب المعلومات الواردة.

وأوضح أن القوات الجنوبية تمكنت من تنفيذ ضربة استباقية عملت على إرباك خطة الهجوم وإفشاله، بعد مقتل وجرح العديد من عناصر المليشيات الحوثية بينهم قيادات ميدانية.

الضربات الجنوبية الموجّهة ضد الحوثيين تحمل الكثير من الدلالات، فهي تبرهن على أنّ الجنوب لن يرفع الراية البيضاء مهما استعرت المؤامرة عليه، وأنّ المليشيات الإخوانية وكذا الحوثية مصيرها الاندثار أمام البطولات الجنوبية.

كما أنّ انتصارات القوات المسلحة الجنوبية على المليشيات الحوثية لم تكن مجرد كبح لجماح الإرهاب الذي يستهدف أمن الوطن وترويع شعبه، لكنّها فضحت جانبًا من العلاقات المشبوهة التي تجمع بين حكومة الشرعية والمليشيات الحوثية.

وسبق أن أسرت القوات المسلحة الجنوبية، عناصر من مليشيا الحوثي الإرهابية، تقاتل إلى جانب المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، وقد حدث ذلك في محافظة أرخبيل سقطرى.

القوات المسلحة الجنوبية قدّمت الكثير من البطولات في مواجهة المليشيات الحوثية، وأظهرت قدرتها على صد الأعداء وطرد المتآمرين على الجنوب وتكبيدهم خسائر فادحة في مختلف الجبهات، وفي مقدمتها محافظة الضالع.

تبرهن هذه الانتصارات البطولية على أنَّ الجنوب يقف في خندق واحد إلى جانب التحالف العربي لمكافحة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها المليشيات الحوثية.

وفي الوقت الذي تُسطِّر فيه القوات الجنوبية هذه الملاحم البطولية ضد الحوثيين، فإنّ حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني تواصل الانبطاح أمام المليشيات الموالية لإيران على مختلف الأصعدة.

وتواصل حكومة الشرعية طعن التحالف بـ"خنجر الخيانة" إما عبر الخسائر "السهلة" أمام الحوثيين، أو تسليم المليشيات مواقع استراتيجية.

حكومة الشرعية المخترقة إخوانيًّا منحت الحوثيين السيطرة على جبهة نهم وكذلك في محافظة مأرب، فضلًا عن محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، ما يُمكّن الحوثيين من فتح جبهة قتال جديدة ضد المملكة.

الأمر لا يتعلق فقط بتسليم الأراضي، بل عملت "الشرعية" كذلك على تدعيم الأسلحة الثقيلة للحوثيين، وهي أسلحة قدّمها في الأساس التحالف العربي للحكومة من أجل محاربة الحوثيين، لكنّها قدّمتها للمليشيات.

ويمكن القول إنّ هناك تقاطعًا وتقاربًا في المصالح بين المليشيات الحوثية وحكومة الشرعية، فالأخيرة لا تريد حسم المعركة كونها تحقق مكاسب كثيرة من الوضع الراهن، لا سيّما أنّ مصالح قادة هذه الحكومة خاصة الإرهابي علي محسن الأحمر لا تزال قائمة في مناطق الحوثي وتدر عليه الكثير من الأموال.

تقاطع المصالح بين الحوثيين والشرعية يطيل أمد الحرب، ويُكبِّد المدنيين الكثير من الأعباء والأثمان الفادحة، وفي الوقت نفسه فإنّه يُمكِّن قادة الشرعية بالأخص الموالين لحزب الإصلاح من الانتفاع والتكسب وتحقيق أرباح ضخمة، على مختلف الأصعدة.

التعليقات

تقارير

الأربعاء 15 يوليو 2020 1:46 ص

من جديد، عاد نهب الأراضي سببًا لإشعال حرب تدور رحاها بين عصابات الحوثي، تعبيرًا عن أنّ هذه المليشيات الموالية لإيران ما هي إلا فصيل يضم مرتزقة تتصارع...

الأربعاء 15 يوليو 2020 12:49 ص

حملات منظمة ومشبوهة، تمارسها الكتائب الإلكترونية التابعة لحزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، تستهدف تلميع الإرهابي علي محسن الأحمر، في محاولة تهدف إلى ضما...

الثلاثاء 14 يوليو 2020 11:47 م

منذ أمد بعيد، تنفذ المليشيات الحوثية العديد من الاعتداءات والهجمات التي تستهدف أعيانًا مدنية في المملكة العربية السعودية، وهي جرائم دائمًا ما تلقى إدا...

الثلاثاء 14 يوليو 2020 10:39 م

من جديد، يصدح صوت الجنوب عاليًّا، ليعلن الشعب كلمته ويؤكد التفافه خلف قيادته السياسية، في تحرك ينتظره الملايين يوم السبت المقبل في محافظة حضرموت. وتت...

الثلاثاء 14 يوليو 2020 9:03 م

يومًا بعد يوم، تبرهن المليشيات الحوثية على أنّها بمثابة ذراع إرهابية تستخدمها إيرانٍ في حربٍ بالوكالة تستهدف المملكة العربية السعودية في المقام الأول....

الثلاثاء 14 يوليو 2020 7:47 م

كما كان متوقعًا، تسير حكومة الشرعية على خطى المليشيات الحوثية، فيسير الجانبان على طريق إطالة أمد الحرب العبثية القائمة منذ صيف 2014. حكومة الشرعية تس...

الثلاثاء 14 يوليو 2020 6:42 م

فيما توثِّق العديد من التقارير الدولية الحالة المأساوية التي بلغتها أزمة اليمن الصحية، فإنّ جهودًا كبيرة تمارسها المملكة العربية السعودية في مواجهة هذ...

الثلاثاء 14 يوليو 2020 6:01 م

رأي المشهد العربي فقدت الشرعية بوصلة الحرب منذ أن أقدمت على توجيه سلاحها باتجاه الجنوب بدلًا من مجابهة المليشيات الحوثية الإرهابية التي سيطرت عل...