شيوخ المهرة يدينون حرب الإخوان الشاملة على عدن

الأحد 7 يونيو 2020 01:23:00
شيوخ المهرة يدينون حرب الإخوان الشاملة على عدن

أعلن شيوخ ومقادمة وشخصيات اجتماعية بمحافظة المهرة تأييدهم المطلق للإدارة الذاتية الجنوبية، ورفضهم القاطع إمداد المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، بالسلاح لإبادة الأبرياء في محافظات الجنوب.

جاء ذلك في لقاء موسع بمدينة الغيضة بمحافظة المهرة يوم السبت جمع شيوخا وشخصيات اجتماعية من كافة مديريات المحافظة.

وأدانوا – في بيان أصدروه - الحرب الموجهة والشاملة والتحشيد المستمر لميلشيات الإخوان التابعة لحكومة الشرعية، ضد العاصمة عدن بهدف اجتياحها.

كما أدانوا عمليات التخريب والإرهاب والاغتيالات الممنهجة لخيرة كوادر الجنوب والعمل على حرمان عدن من الخدمات الأساسية والمعيشية من الكهرباء والماء وخدمات طبية ومرتبات بهدف إخضاع شعبنا الجنوبي لأجندات الخارج.

ورحبوا بقرار قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إعلان الإدارة الذاتية للجنوب، وما يترتب عليها من إجراءات وتهيئة المحافظة للعمل على تنفيذها.

وشددوا على أن المهرة جنوبية، وأن أمنها واستقرارها خط أحمر، وهو جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار الجنوب والخليج والجزيرة العربية ودول الإقليم ككل.

وأكدوا وقوفهم في إطار المجلس الانتقالي الجنوبي للعمل صفا واحدا مع التحالف العربي ومحاربة الأنشطة الإرهابية المدعومة من قطر وتركيا وإيران.

وجددوا تأكيد العلاقة الإستراتيجية مع دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأعلنوا رفضهم العمل التحريضي والمناطقي الممنهج على أبناء المحافظات الجنوبية في محافظة المهرة من بعض القوى التي تهدف لتمزيق النسيج الجنوبي.

وطالب المجتمعون قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بسرعة تشكيل النخبة المهرية من أبناء المهرة الشرفاء لحماية أراضيهم ومكتسباتهم.

وكلف المجتمعون القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة بوضع برنامج سياسي جماهيري على مستوى جميع مديريات المحافظة لترجمة ما جاء بالبيان.