رفضاً لمليشيات حزب الله.. هاشتاج لبنان ينتفض يتصدر ترندات تويتر

الأحد 07 يونيو 2020 1:25 ص
رفضاً لمليشيات حزب الله.. هاشتاج "لبنان ينتفض" يتصدر ترندات تويتر

تصدر هاشتاج #لبنان _ ينتفض، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رفضاً لمليشيات حزب الله الموالية لإيران، المصنفة كمنظمة إرهابية، وللمطالبة بنزع السلاح عنها، وتنديداً بالأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

وتجددت المظاهرات المنددة بأداء الحكومة وباستمرار الأزمة الاقتصادية في لبنان، السبت، مع تخفيف السلطات إجراءات الحجر الصحي المفروضة لاحتواء فيروس كورونا المستجد، وتخلل المظاهرات مناوشات بين محتجين وأنصار حزب الله بعد رفع بعض المجموعات شعار "نزع سلاح الحزب"، فيما شكل عناصر الجيش اللبناني جدارا بشريا للفصل بين الطرفين.

وعبرت الكثير من الفنانات اللبنانيات عن رأيهن تجاه ما يشهده لبنان من مظاهرات ويرصد لكم "المشهد العربي" أبرز تغريداتهن:

قالت المطربة اللبنانية مايا دياب: "كيف فيك تسيّس الجوع، كيف فيك تقنع الفقر إنّو يروق، عم بيحطونا أمام خيارين: إمّا الجوع والفقر والموت منه أو الحرب الأهلية، وكأننا فريقين.. ونحنا لأوّل مرة فريق واحد.. فريق واحد ضد فرقة "حسب الله".. لبنان ينتفض ثورة.. ثورة سرقها الزعران بيروت".

بينما قالت المطربة إليسا على "تويتر": "كلن جوعانين.. كلن بيقبضو نص معاش باللبناني.. كلن ما معن يعلمو ويطعمو ولادن.. كلن خايفين شو بدو يصير بكرا.. كلن مرعوبين من المجاعة.. طيب لمصلحة مين اللي عم يصير بهالحالة؟ هالبربرية بتصلح الوضع أو بترد الدولار 1500؟".

أما المطربة كارول سماحة، فقالت عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام": "تعلمت أن في السياسة، ليس هناك عدو دائم وصديق دائم.. لكن هناك مصالح دائمة! لذا لا تعليق".

التعليقات

تريندات

الأربعاء 15 يوليو 2020 12:37 ص

يوماً بعد يوم تتآكل شعبية الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وحزبه المشؤوم، داخلياً ‏وخارجياً، ويأتي هذا التراجع على خلفية سياسات نظام أردوغان وتدخلا...