بكري: مصر ليست عاجزة وتسعى للخيار السياسي في ليبيا

الأحد 7 يونيو 2020 14:43:19
بكري: مصر ليست عاجزة وتسعى للخيار السياسي في ليبيا

قال الإعلامي والبرلماني المصري مصطفى بكري، اليوم، إن الدولة المصرية تقف مع الشرعية في ليبيا بقيادة الجيش الوطني الليبي ودعم وحدة الأرض والشعب الليبيين، مشيرًا إلى أن مصر ليست عاجزة لكنها تسعي إلى الخيار السياسي في ليبيا.

وكتب في تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "مصر مهمومة بالأمن القومي العربي، تعرف دورها، تضحي من أجل قضايا الأمة، وسوابق التاريخ تؤكد ذلك، ومصر ليست في حاجة إلي دروس من أحد، مصر صادقه في مواقفها، إذا قالت فعلت".

وأضاف: "ومبادرة إعلان القاهرة هي تأكيد علي أن مصر مهمومة بما يجري في ليبيا والرئيس أعلن أكثر من مرة على ثوابت الموقف المصري من الأزمة، نحن مع الشرعية ولسنا مع المليشيات الإرهابية، نحن ندعم الجيش الوطني ودوره في مكافحة الإرهاب وندعم وحدة الأرض والشعب، الأمن الليبي جزء من الأمن القومي المصري".

وأوضح: "مصر ليست عاجزة لكنها تسعي إلى الخيار السياسي الذي يؤكد علي الثوابت نحن لسنا في حاجه إلي دروس من أحد، مصر تعرف رسالتها جيدًا ولدينا دولة مؤسسات وقائد يسعى إلى احتواء الأزمات والمشاكل ولكنه قادر أيضًا علي مواجهة أي تهديد يتعرض له أمننا القومي. اقرأوا التاريخ ولا تزايدوا علي مواقف مصر".