ديوكوفيتش يعقب على الشروط المقترحة لإقامة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

الأحد 7 يونيو 2020 19:47:33
ديوكوفيتش يعقب على الشروط المقترحة لإقامة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

وصف الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، الشروط المقترحة حال أقيمت بطولة أمريكا المفتوحة بعد فترة التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد بـالصارمة.

وقال ديوكوفيتش لمحطة الإذاعة الصربية (برفا)، (على سبيل المثال، لن نتمكن من الذهاب إلى مانهاتن، يجب أن ننام في فنادق قريبة من المطار، ونخضع لاختبارات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع).

وأضاف (كذلك، سيمكننا إحضار شخص واحد فقط للنادي (المجمع الذي تقام فيه البطولة) وهذا أمر لا يمكن تصوره. نحن بحاجة إلى المدرب والمعالج الفيزيائي).

وأكد لاعب التنس الصربي أن المقترحات صارمة للغاية وذلك أثناء حديثه عن إمكانية إقامة هذه البطولة الكبرى في أواخر أغسطس القادم، وهو أمر لم يتحدد بعد بشكل نهائي، وقال (سنرى ماذا سيحدث).

لكنه في نفس الوقت أبدى تفهمه لجهود المنظمين من أجل إقامة البطولة، بالنظر إلى الاحتياجات المالية والاتفاقيات القائمة.

من ناحية أخرى، فيما يتعلق بالبطولة الإقليمية التي ينظمها بين 13 يونيو و 5 يوليو لأغراض خيرية في العديد من مدن غرب البلقان، ذكر أنه في بلجراد، حيث ستبدأ المنافسة، ستقام المباريات في وجود جمهور بالمدرجات.

وأشار إلى أنه يحاول تشجيع العديد من لاعبي التنس العالميين على المشاركة في البطولة، ولكن العديد منهم، الموجودين في دول بها إجراءات صارمة لمكافحة الفيروس التاجي، لا يعتقدون أنه في صربيا، في وجود جماهير تحضر الفعاليات، يمكنهم تجنب الحجر الصحي.

وقال ديوكوفيتش (أحاول أن أوضح للجميع أن الأمور مختلفة تماما هنا عما هي عليه في الغرب، وأنه يمكنهم المجي والاستمتاع، وأن هناك إجراءات وقواعد يجب احترامها ولكننا قريبون من الوضع الطبيعي).

وحتى الآن، تأكدت مشاركة كل من النمساوي دومينيك تيم والبلغاري جريجور ديميتروف والكرواتي مارين سيليتش، بين آخرين.