إصابة فردين بفيروس كورونا في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي

الاثنين 8 يونيو 2020 01:35:58
إصابة فردين بفيروس كورونا في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي

أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم (دوري البطولة) اليوم الأحد، إصابة شخصين من ناديين مختلفين بفيروس كورونا المستجد، في الجولة الأخيرة من سلسلة الاختبارات الجارية حاليا على المشاركين في المسابقة.

وذكرت الرابطة خلال بيان نشرته على موقعها الألكتروني الرسمي اليوم أنه أجريت اختبارات لـ 1179 لاعبا وموظفا من الفرق الـ24 المشاركة في دوري البطولة على مدار الأيام الأربعة الماضية.

وأضافت الرابطة أنه لم يكن هناك أي نتائج إيجابية خلال 135 اختبارا تم إجراؤها للاعبين والموظفين في أربعة أندية بدوري الدرجة الثانية (ليج وان)، كما أجريت اختبارات أيضا لأول مرة على أندية الدرجة الثالثة (ليج تو).

أشارت الرابطة إلى أن هناك اختبارا إيجابيا واحدا من بين 132 اختبارا للاعبين والموظفين في أربعة أندية بدوري الدرجة الثالثة.

وتعتبر نتائج الجولة الأخيرة من اختبارات أندية دوري البطولة أفضل من نتائج الجولة الماضية التي صدرت يوم الأربعاء الماضي، وشهدت تسعة اختبارات إيجابية من ستة أندية مختلفة

كانت منافسات دوري البطولة تم تعليقها منذ 13 مارس الماضي بسبب تفشي الفيروس القاتل، قبل أن يتم تحديد موعد مؤقت لاستئناف فعالياتها في 20 يونيو، حيث تجرى المباريات خلف أبواب مغلقة، ومن المقرر أن ينتهي الموسم العادي في 22يوليو القادم، ثم تليها مباريات الأدوار المؤهلة للدوري الممتاز.