تقرير: الفيفا يسمح بفتح باب الانتقالات قبل نهاية الموسم

الاثنين 8 يونيو 2020 20:43:48
تقرير: الفيفا يسمح بفتح باب الانتقالات قبل نهاية الموسم

كشفت تقارير صحفية تونسية عن نية الاتحاد الدولي لكرة القدم اتخاذ قرار بشأن موسم الانتقالات الصيفي المقبل، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وتسبب وباء فيروس كورونا في تعطل موسم 2019-20 وإلغاءه في بعض الدو، مما يتطلب من الاتحاد الدولي "فيفا" التدخل لحسم موقف سوق الانتقالات الصيفية الذي من المفترض أن ينطلق في شهر يوليو المقبل.

وأوضحت إذاعة راديو مونت كارلو أن الفيفا سيفوض ويُكلّف المسئولين في الدوريات المحلية بفتح فترة الانتقالات قبل نهاية الموسم الجاري.

وذكرت الشبكة الفرنسية :"سيقوم الفيفا في منتصف الأسبوع الجاري بإصدار توجيهاته بشأن فترة الانتقالات الصيفية التي انقلبت رأسا على عقب بسبب وباء فيروس كورونا".

وأشارت الشبكة إلى أن الفيفا سيسمح بفتح باب الانتقالات قبل 4 أسابيع من نهاية الموسم الجاري في مختلف البلدان، حيث ستتمكن الأندية من شراء وبيع اللاعبين على الرغم من استئناف الموسم الحالي وعدم الانتهاء منه.

وأوضح التقرير أنه على الرغم من فتح باب سوق الانتقالات مبكرًا وقبل نهاية الموسم الجاري، إلا أنه لن يمكن لأي نادي قيد أي لاعب قادم عبر صفقة جديد بقائمة الموسم الحالي أو مشاركته في أي مباراة إلا مع بداية الموسم الجديد.

يُذكر أن رابطة الدوري الفرنسي كانت قد أصدرت قرارًا الشهر الماضي بإلغاء الموسم الكروي في البلاد، مما سمح بفتح سوق الانتقالات الصيفية منذ يوم الإثنين الماضي.