البورصة الأوروبية تتراجع بفعل خسائر قطاعي التكنولوجيا والرعاية الصحية

الاثنين 8 يونيو 2020 22:04:09
البورصة الأوروبية تتراجع بفعل خسائر قطاعي التكنولوجيا والرعاية الصحية

سجلت تعاملات البورصة الأوروبية، تراجعاً من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر اليوم الإثنين، مدفوعة بخسائر قطاعي التكنولوجيا والرعاية الصحية..

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضا 0.3 بالمئة. لكن مؤشري البنوك وشركات النفط والغاز أغلقا على مكاسب 1.57 بالمئة و1.13 بالمئة على الترتيب.

وأنهى مؤشر شركات الرعاية الصحية منخفضا 0.6 % متأثرا بهبوط أسهم أسترا زينكا 2.7 بالمئة بعد أن قالت بلومبرج أنها فاتحت منافستها الأمريكية جيلياد ساينسيز بشأن اندماج محتمل لتشكيل واحدة من أكبر شركات الأدوية في العالم.

كما قفز مؤشر بنوك منطقة اليورو 2 %، وهو ما ساعد البورصات المثقلة بالبنوك في إسبانيا وإيطاليا، على اظهار أداء قوي بدعم من ِإجراءات تحفيزية أكبر من المتوقع مرتبطة بالجائحة اتخذها البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي.

وسجل مؤشر أسهم منطقة اليورو مكاسب بلغت 39 % من مستوياته المنخفضة التي هوى إليها في مارس آذار بينما قفز المؤشر ستوكس 600 الأوربي حوالي 33 بالمئة مع قيام دول باعادة فتح الاقتصادات بعد أسابيع من الإغلاق، في حين أثارت بيانات اقتصادية أفضل وإجراءات تحفيزية جديدة آمالا بأن المرحلة الأكثر سوءا قد انتهت.