بـ100 مليون دولار.. دبي المالي العالمي يضخ استثمارات بشركات تكنولوجيا ناشئة

الثلاثاء 9 يونيو 2020 02:26:12
بـ100 مليون دولار.. "دبي المالي العالمي" يضخ استثمارات بشركات تكنولوجيا ناشئة

ضخ مركز دبي المالي العالمي، الإثنين، استثمارات جديدة في 4 شركات ناشئة متخصصة في قطاع التكنولوجيا المالية، وقال المركز في بيان: "يعكس هذا الاستثمار التزام المركز بتعزيز نمو القطاع المالي الذي يعتبر جزءا من إجمالي قيمة صندوق التكنولوجيا المالية البالغة 100 مليون دولار أمريكي بعد إطلاقه في العام 2019 بهدف تأسيس وتطوير ودعم نمو شركات التكنولوجيا المالية الراغبة في دخول أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا".

وجرى تقييم الشركات الناشئة التي تقدمت بطلبات الحصول على تمويل من قبل صندوق التكنولوجيا المالية التابع لمركز دبي المالي العالمي وتم اختيار الشركات الأربع من بين المرشحين النهائيين بعد عملية تقييم ومراجعة شاملة.

ويهدف دعم الشركات الأربع على توسيع نطاق أعمالها ، واستثمر صندوق التكنولوجيا المالية التابع لمركز دبي المالي العالمي في شركة "فليكس باي" FlexxPay وهي منصة إلكترونية تقدم حلول التكنولوجيا المالية القائمة على آلية العمل السحابي لتمكين الموظفين من الوصول إلى رواتبهم .

إلى جانب شركة "غو رايز" Go Rise وهي منصة ناشئة فريدة من نوعها تختص بتوفير مجموعة من الخدمات المالية الشاملة والسلسة لنحو 250 مليون مغترب حول العالم لتمكينهم من الوصول إلى مجموعة متكاملة من المنتجات المالية سواء من المنزل أو في وطنهم الأم.

كما تقدم شركة "ناو موني" NOW Money خدمات إعداد كشوف الرواتب للشركات الخليجية وتمكين العمال ذوي الدخل المنخفض من الاستفادة من الخدمات المصرفية وخدمات التحويل المالي من خلال منحهم إمكانية الوصول إلى حساب مالي والحصول على بطاقة سحب، وتحويل الأموال مباشرة من خلال تطبيق ناو موني "وشركة "سروة" Sarwa لإدارة الثروات والاستشارات الروبوتية.

وقال عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: " يسهم صندوق التكنولوجيا المالية التابع لمركز دبي المالي العالمي في تسريع تطوير شركات التكنولوجيا المالية الرائدة ومساعدتها على الاستفادة من فرص النمو القوية التي توفرها أسواق المنطقة ومن خلال الاستثمار وتوفير أكثر المنصات شمولا في المنطقة يمكننا قيادة الابتكار عبر قطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا".

وفي أبريل،أعلن مركز دبي المالي العالمي عن إطلاق حزمة جديدة لدعم تجار ومحال التجزئة ضمن المركز، والتي تتضمن إعفاء من قيمة الإيجار الأساسي لمدة 3 أشهر، بما يمنحهم مرونة مالية.