نوكيا تكشف النقاب عن تلفاز ذكي بنظام أندوريد

الثلاثاء 9 يونيو 2020 12:09:32
 نوكيا تكشف النقاب عن تلفاز ذكي بنظام أندوريد

كشفت شركة نوكيا النقاب عن تلفاز ذكي جديد بشاشة قياس 43 بوصة، ويعتمد على نظام تشغيل جوجل أندرويد ومزود بسماعات جي بي إل JBL، مع دعم المحتوي بدقة 4K وتقنية HDR10 وتقنية كروم كاست.

وقالت الشركة الفنلندية أن التلفاز الجديد يعمل بتقنية الوضوح الفائق 4K، وتعمل الشاشة بمعدل تنشيط صورة يبلغ 60 هرتز ودرجة سطوع 300 نيت مع نسبة تباين 1100:1 وزاوية مشاهدة تبلغ 178 درجة، مع إمكانية ترقية المحتوى إلى دقة 4K ودعم تقنية MEMC وHDR10 وDolby Vision.

ويعتمد التلفاز على نظام التشغيل جوجل أندرويد 9.0 والمساعد الصوتي جوجل Assistant، علاوة على توافر شبكة WLAN اللاسلكية، كما يمكن عن طريق متجر التطبيقات جوجل Play Store تنزيل التطبيقات مثل يوتيوب وNetflix والاستعمال دون الحاجة إلى جهاز منفصل مثل أمازون Fire TV Stick 4K.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للتلفاز الذكي الجديد على معالج CA53 رباعي النوى يعمل بسرعة واحد جيجاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 2.25 جيجابايت وذاكرة فلاشية سعة 16 جيجابايت.

ويمتاز تلفاز نوكيا الجديد بتصميم أنيق من ثلاثة جوانب مع وجود سماعات جي بي إل في الأسفل بقدرة 24 وات، مع دعم النظام الصوتي دولبي Audio وتقنية DTS True Surround.