مقتل عنصرين في القاعدة والقبض على قيادي آخر بحضرموت

الخميس 25 يناير 2018 19:48:49
مقتل عنصرين في "القاعدة" والقبض على قيادي آخر بحضرموت
حضرموت - المشهد العربي - خاص

لقي عنصرين في تنظيم القاعدة مصرعهما اليوم الخميس والقي القبض على عنصر قيادي اخر في تبادل لإطلاق النار مع قوات النخبة الحضرمية في مديريــة دوعـن شـمال شـرق حضــرموت .

وقال المتحدث باسم قوات النخبة الحضرمية هشام الجابري ان قوات النخبة  حاولت القبض على ثلاثة من العناصر الإرهابية اثناء مرورهم في النقطة العسكرية بمدينة دوعن الا ان العناصر الإرهابية رفضت الاستسلام لتندلع اشتباكات اسفرت عن مقتل اثنين من العناصر الإرهابية والقبض على عنصر قيادي في التنظيم  .

واوضح الجابري أن العملية تأتي بعـد رصـد لتحـركـات مشـبوهـة لتـلك العناصـر وضـبطهـا بكمـين محكـم مـن قبـل قـوات النخبـة وبعـد رفضـهم تسـليم  أنفسـهم تـم الاشـتباك بـين قـوات النخبـة الحضـرمية المرابطـة فـي مديريـة دوعـن والـذي أودى  إلـى مقتـل اثنيـن مـن الإرهابييـن وإلقـاء القبـض علـى عنصـر آخـر قيـادي فـي التنظيـم.

 

 واضاف ان هذه العمليـة تؤكـد أن قيـادة المنطقـة العسـكرية الثانيـة مسـتمرة فـي مكافحـة الإرهـاب وتحقيـق الأمـان والاستقــرار فـي كـل شبـر مـن حضـرموت وانها عازمـة علـى دعـم وتعزيـز قـدرات الأجهـزة الأمنيـة بكـل الوسـائل والأجهـزة الحديثـة لمحاربـة الإرهـاب وتجفيـف منابعـه .

 

 وأشادت قيـادة المنطقـة الثانيـة بمـا يبديـه المواطنـون مـن شجاعـة فـي التعـاون والإبـلاغ عـن التحركـات المشبوهـة للإرهـابييـن للقضـاء علـى هـذا الخطـر الـذي يهـدد السّـلم والأمـن الاجتمــاعي .

 

مشيرة ان تعاون المواطنون يؤكـد أن أعمـال التنظـيم الإرهـابي باتـت محـل رفـض شعبـي نتيجـة للأعمـال الإجراميـة التـي يقـوم بهـا فـي أجـزاء مـن حضـرموت، وأن مـواجهتـه أصـبحت ضــرورة وطنيـة لتجنيـب البـلاد والعبـاد ويـلات الدمـار والتخـريـب.