قوافل الخير تجوب الأرخبيل.. الإمارات تنفذ سقطرى من إرهاب الشرعية

الأربعاء 10 يونيو 2020 01:02:00
قوافل الخير تجوب الأرخبيل.. الإمارات تنفذ سقطرى من إرهاب الشرعية

في الوقت الذي تنفّذ فيه حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي مؤامرة خبيثة ضد أرخبيل سقطرى، فإنّ دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل جهودًا مضنية لإنقاذ المدنيين من براثن "إرهاب الشرعية".

ففي أحدث هذه الجهود الإغاثية، تلقّى أهالي أربع مناطق الشريط الساحلي الجنوبي في محافظة سقطرى، قافلة مساعدات من مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية.

شملت عملية التوزيع - ضمن الدعم الإغاثي للمؤسسة- مناطق كمحفرهن، ومطيف وفليجة، وشرعانة بإجمالي 183حالة.

وتستهدف مساعدات مؤسسة خليفة أعداد كبيرة من الأسر شهريا، للتخفيف من احتياجاتهم بشراء السلع الغذائية .

وعبرت الأسر المستهدفة عن سعادتها بوصول المساعدات إلى مناطقهم، معربين عن تقديرهم لدور دولة الإمارات العربية المتحدة وأذرعها الإنسانية في إغاثة أهالي الأرخبيل.

تُعبِّر هذه الجهود عن مواصلة دولة الإمارات العربية المتحدة دورها الإغاثي في أرخبيل سقطرى، في الوقت الذي تتعرّض فيه المحافظة لمؤامرة إخوانية تقوم على صناعة الكثير من الأزمات الحياتية.

المساعدات الإماراتية لأرخبيل سقطرى تأتي وقتٍ تتعرض فيه المحافظة لمؤامرة إرهابية خبيثة من قِبل المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية، تقوم في أحد أوجهها على صناعة الأزمات الحياتية أمام السكان.

وتتعرّض سقطرى لمؤامرة إخوانية يُنفِّذها المحافظ رمزي محروس، الذي يعمل على فرض الهيمنة الإخوانية على المحافظة، وتمكين عناصر حزب الإصلاح من مناصب نافذة في المحافظة، ضمن المحاولات الإخوانية المستمرة للسيطرة على مفاصل الجنوب.

لا يقتصر الأمر على الصعيد الإداري، بل يتطرّق الأمر إلى مؤامرة عسكرية تنفذها المليشيات الإخوانية المحتلة للمحافظة التي تستهدف المواطنين بشكل مباشر، وتعمل على تقوية نفوذ حزب الإصلاح في أرض المحافظة الجنوبية.

خدميًّا أيضًا، فإنّ السلطة الإخوانية المحتلة لسقطرى لا تُعير أي اهتمام باحتياجات أهالي المحافظة، بل وتتعمَّد افتعال الكثير من الأزمات من أجل مضاعفة الأعباء على شعب الجنوب، في وقتٍ يُكثِّف فيه ممارسات تمكين الإخوان.

في المقابل، فإنّ الإغاثات الإماراتية كان لها أعظم الفضل على إنقاذ حياة المواطنين من هذا الإرهاب الإخواني الغاشم، وهو ما يبرهن على التناغم الذي يجمع بين الجنوب والإمارات.

ومثّلت المساعدات الإماراتية خير دعم لكثيرٍ من الجنوبيين الذين تفاقمت المأساة الإنسانية في وجههم، بفعل الحرب الحوثية القائمة منذ ست سنوات، فضلًا عن العبث الحاد الذي يُسيطر على معسكر الشرعية والاستهداف المتعمد لاحتياجات الشعب الجنوبي.