الحوثيون ينقلون أمريكياً مخطوفاً في صنعاء إلى عُمان

الجمعة 26 يناير 2018 09:56:59
الحوثيون ينقلون أمريكياً مخطوفاً في صنعاء إلى عُمان

الأمريكي المخطوف على يد الحوثيين داني لافون برتش (أرشيف)

رويترز:

قالت مصادر في صنعاء الخميس إن جماعة الحوثي اليمنية، أفرجت عن أمريكي تحتجزه منذ سبتمبر(أيلول) ونقلته إلى عُمان على متن طائرة، أقلت أيضاً مسؤولاً كبيراً في الجماعة.

واحتجز الحوثيون داني لافون برتش المتزوج من يمنية والذي يعمل بشركة صافر اليمنية للنفط، بعدما أخذ أطفاله إلى المدرسة وذلك وفق ما قاله اثنان من زملائه.

وقالت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه الرئيس الراحل علي عبد الله صالح في صنعاء، إن برتش نقل إلى مسقط برفقة محمد عبد السلام المسؤول الكبير في جماعة الحوثي.

ويقول تقرير أكد صحته مصدر مقرب من الحوثيين إن عبد السلام قاد وفد الحوثيين في محادثات سلام منيت بالفشل مع ممثلين عن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دولياً.

وكان مسؤولون يمنيون قالوا في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إن مسؤولين من الحوثيين سيزورون مسقط قريباً في محاولة جديدة لاستئناف محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة والتي عقدت في الكويت عام 2016 لكنها انتهت دون اتفاق.

وفي مسقط قالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، إنه في إطار "الجهود الانسانية للسلطنة للتعامل مع الاوضاع في
الجمهورية اليمنية الشقيقة" سيرت السلطات العمانية  رحلتين تابعتين لسلاح الجو السلطاني العماني من مسقط الى صنعاء.

وأضافت أن الرحلتين أعادتا "مجموعة من العالقين والجرحى اليمنيين الذين استكملوا علاجهم، في السلطنة بالاضافة الى نقل دفعة جديدة من الجرحى اليمنيين من اليمن الى السلطنة لتلقي العلاج اللازم".