الهبّات الشعبية.. سقطرى تنتصر للقيادة الجنوبية وتلفظ المؤامرة الإخوانية

الخميس 11 يونيو 2020 14:10:19
الهبّات الشعبية.. سقطرى تنتصر للقيادة الجنوبية وتلفظ المؤامرة الإخوانية

من جديد، اندلعت هبّة شعبية في محافظة أرخبيل سقطرى تأييدًا ودعمًا للقيادة السياسية الجنوبية، المتمثلة في المجلس الانتقالي، وفي مواجهة المؤامرة الخبيثة التي تنفذها حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي ضد الأرخبيل.

وأقيمت في منطقة ديكسم بأرخبيل سقطرى، فعالية شعبية، ضمن الفعاليات التي تشهدها المحافظة؛ لتأييد قرار إعلان الإدارة الذاتية للجنوب.

وتوافد أبناء المنطقة؛ للمشاركة في الفعالية والتأكيد على تأييدهم المُطلق لقرار إعلان الإدارة الذاتية للجنوب، معبرين عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على دورها الإنساني.

وشدد أبناء المنطقة في الفعالية التي حضرها رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بأرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي، وقيادات عسكرية وأمنية، على رفضهم المُطلق لأنشطة سلطة مليشيا الإخوان التي تحاول تنفيد أجندات تركيا وقطر.

حاولت حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي النيل من التلاحم الجنوبي وراء قرار إعلان الإدارة الذاتية، إلا أنّ الشعب الجنوبي دائمًا ما يوجّه الصفعات تلو الأخرى للمتآمرين عليه.

محافظة سقطرى كانت قد نالت نصيبًا من هذه اللعبة الإخوانية، والحديث عن التشكيك في التأييد الشعبي للخطوات السياسية التي يتخذها المجلس الانتقالي وأهمها قرار الإدارة الذاتية.

وهذا الأسبوع، احتضنت منطقة شزاب، شرق محافظة سقطرى، فعالية شعبية لتأييد إعلان الإدارة الذاتية للجنوب.

وعبر المشاركون في الوقفة – بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي – عن العرفان والتقدير لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة.

ورفع المشاركون في الفعالية - بمشاركة شيوخ وأعيان شزاب، لافتات وشعارات عبرت عن التأييد المطلق للإدارة الذاتية للجنوب.

في شأنٍ مشابه، أشاد مشايخ ووجهاء وأعيان وشباب قبائل رأس قطينان بدور دولة الإمارات العربية المتحدة الإنساني في أرخبيل سقطرى.

وأكدوا – في بيان مهم – تأييدهم المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس عيدروس بن قاسم الزُبيدي، ومباركتهم قرار الإدارة الذاتية للجنوب.

وطالبوا قيادة التحالف العربي بفتح الخطوط الجوية الإماراتية التي تعتبر الشريان الأساسي والإنساني لأبناء أرخبيل سقطرى.

وأوضح البيان أن مشايخ ووجهاء وأعيان وشباب قبائل رأس قطينان جددوا الوفاء لدولة الخير الإمارات الوفية، وعبروا عن تقديرهم دورها الريادي وجهودها الإنسانية والخدمية التي يعيشونها واقعا ملموسا.

الخطوة التي أقدم عليها المجلس الانتقالي المتمثلة في إعلان الإدارة الذاتية نالت تأييدًا شعبيًا واسعًا، جاء خير مُعبِّر عن الوعي الكبير الذي يتسم به الجنوبيون في مواجه المؤامرة الخبيثة التي تُحاك ضد الوطن.

وكانت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، قد أعلنت حالة الطوارئ العامة في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب، وقررت عقب اجتماع طارئ بحضور القيادات العليا للجيش الجنوبي، منذ قليل، إعلان الإدارة الذاتية للجنوب.

ونص القرار على مباشرة لجنة الإدارة الذاتية أداء عملها وفقاً للمهام المحددة لها من رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ودعت الهيئة الجماهير إلى الالتفاف حول قيادتها السياسية ودعمها ومساندتها لتنفيذ إجراءات الإدارة الذاتية للجنوب.

كما قررت تشكيل لجان رقابة على أداء المؤسسات والمرافق العامة ومكافحة الفساد في الهيئات المركزية والمحلية، بتنسيق بين رئيس الجمعية الوطنية ورؤساء القيادات المحلية للمجلس في المحافظات.

وكلفت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللجان الاقتصادية والقانونية والعسكرية والأمنية بتوجيه عمل الهيئات والمؤسسات والمرافق العامة لتنفيذ الإدارة الذاتية للجنوب، بما لا يتعارض مع مصالح شعب الجنوب.

وطالبت الهيئة محافظي محافظات الجنوب ومسؤولي المؤسسات والمرافق العامة من أبناء الجنوب إلى الاستمرار في أعمالهم، ودعت دول التحالف العربي والمجتمع الدولي إلى دعم ومساندة إجراءات الإدارة الذاتية لتحقيق أمن واستقرار شعب الجنوب، ومكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وأرجعت الهيئة قرارها إلى تزايد المؤامرات وعدم صرف رواتب وأجور منتسبي المؤسسة العسكرية والتوقف عن دعم الجبهات المشتعلة بالسلاح والذخائر وإهمال أسر الشهداء والجرحى ودعم الإرهاب وقوى التطرف وانهيار الخدمات العامة.

وأشارت إلى استمرار صلف حكومة الشرعية وتسخيرها موارد وممتلكات شعب الجنوب في تمويل أنشطة الفساد وتهربها من تنفيذ التزاماتها في اتفاق الرياض بالتزامن مع صمت…